حوادث

“غليان” داخل مستشفيات العيون .. والوردي يرسل لجنة للتحقيق

تعيش المراكز الصحية المحلية بمدينة العيون غليانا غير مسبوق، أدى إلى حلول لجنة وزارية بالمدينة بحر هذا الأسبوع للتحقيق في مجموعة من الملفات والحوادث التي استأثرت الرأي العام.

ومن بين الحوادث التي هزت الرأي العام المحلي، سقوط مريض من الطابق الثاني لمستشفى الإختصاصات، حيث وجهت عائلة الضحية أصابع الإتهام للمسؤول عن المؤسسة بالتهاول، فيما أكد مصدر أن المريض كان يعيش أزمة نفسية صادمة بعد فقدانه لماشيته في الطوفان الأخير الذي عرفته المناطق الجنوبية.

وتعرض مسؤول مستشفى الإختصاصات للضرب والتعنيف من قبل عائلة الضحية ما تسبب له بجروح في مختلف أنحاء جسمه، وذلك بعدما أقدمت العائلة على مهاجمة المستشفى المذكور بحثا عنه حوالي منتصف ليلة الثلاثاء، بينما أعلنت حالة إستنفار أمني خصوصا حينما تهجمت العائلة على المؤسسة السالف ذكرها.

هذا وذكرت مصادر “مشاهد.أنفو” أن اللجنة من المرتقب أن ترفع تقريرا أسودا إلى الجهات الوصية، خاصة وأن طفلا آخر فارق الحياة مؤخرا بسبب غياب أدوية مرض الهيموفيليا، ما أدى بالعائلة إلى الاستنجاد بالمحسنين.

وعلى إثر تناسل الأحداث بالمستشفى المذكور نظمت وقفتين احتجاجيتين الأولى للأطر الطبية تندد بإقتحام المستشفى من قبل عائلة المريض الذي سقط من الطابق الثاني، في حين نظمت الثانية من قبل عائلة الطفل ومجموعة من الحقوقيين للتنديد بما وصل إليه المستشفى ما تسبب في وفاة الطفل ذي الـ 4 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *