مجتمع

كلميم تنتظر بناء ملعب ضخم وسط تنبهات بتشديد مراقبة بنائه

كشفت مصادر جيدة الإطلاع لـ”مشاهد.أنفو” أن صفقة من المرتقب أن تتم المصادقة عليها تبلغ حوالي 25 مليار سنتيم، لتشييد أكبر الملاعب بالأقاليم الجنوبية وذلك بمدينة كلميم.

وأكدت ذات المصادر أنه من المرتقب أن تتم الصفقة بين بلدية كلميم من جهة ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية من جهة ثانية إضافة إلى وزارة الشباب والرياضة.

كما أشارت ذات المصادر أن الفضيحة التي تفجرت بملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط حينما تأثر الملعب بأولى التساقطات المطرية، قد تنفجر في أية لحظة بكلميم إن لم تتدخل المصالح المختصة للإشراف على مراقبة تشييد هذا الملعب الضخم والذي سيسرق الأنظار خلال المحطات الكروية التي يرجح أن تجرى بهذا الملعب الفريد من نوعه وفقا للمصادر.

وكانت المصالح التي ينتظر أن تبرم الصفقة قد اجتمعت بالرباط في 16 يولويز 2014 وذلك لدراسة حيثيات هذا الموضوع إلى جانب مجزرة عصرية سيتم بناءها بالمدينة.

يشار إلى أن ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، تحول إلى مادة دسمة للسخرية، بعدما أصبح بفعل الأمطار بركة مائية عائمة، وذلك أثناء مباراة فريقي كروز أزول المكسيكي وويسترن سيدنى الأسترالي، ضمن مباريات كأس العالم للأندية.

ووصفت الصحف الوطنية والدولية مشهد تجفيف أرضية الملعب من طرف بعض العاملين بأدوات وطرق تقليدية، بالفضيحة، مشبهين مباراة كروز أزول وويسترن سيدني، بأنها مباراة في السباحة.

في حين فتحت الجهات المختصة تحقيقاً معمقاً في ملابسات هذه الفضيحة، التي تعرض لها المغرب وكانت تحت أنظار عدسات مصورين من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *