متابعات | هام

تطورات قضية اعتقال طبيب بأكادير بسبب وفاة طالبة

استمع قاضي التحقيق، اليوم الأربعاء 16 دجنبر 2015، بمحكمة الإستئناف بأكادير إلى الطبيب المعتقل على ذمة التحقيق في قضية وفاة فتاة بسبب الإجهاض، كما تم الاستماع على إفادة طبيبين بتارودانت في نفس القضية.

وتعود فصول القضية إلى عشية يوم الخميس 3 دجنبر 2015 حين اعتقلت السلطات الأمنية بأكادير طبيبا مختصا في طب النساء والتوليد بمصحة خاصة بالحي الصناعي بمعية ممرضته، بعد شكاية تقدمت بها عائلة الضحية، تتهم فيها الطبيب بالتسبب في وفاة ابنتها نتجية مضاعفات عملية اجهاض قام بها الطبيب في الثالث من شهر نونبر المنصرم.

وكانت الفتاة المتوفاة، طالبة تبلغ من العمر 23 سنة تتابع دراستها بالسنة الثالثة بجامعة ابن زهر، قد أدخلت الى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير والتي لفضت فيه أنفاسها بعد ولوجها القسم بساعات.

ونفى الطبيب، المعتقل على ذمة القضة، في محضر رسمي إلى جانب ممرضته قيامه باجراء عملية اجهاض للهالكة، مضيفا في إطار الاستماع اليه من طرف الشرطة القضائية لأكادير أنه أجرى فحصا عاديا للضحية بعيادة قبيل وفاتها بيوم واحد، وبعد تشخيص مرضها وصف لها بعض الأدوية عبارة عن مضادات حيوية.

ومن جهة أخرى، اعتمد الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير في ملف اعتقال الطبيب إلى تقرير التشريح الطبي وكذا إفادات وتصريحات والدة الضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *