مجتمع

ربط السوق البلدي بانزكان بالكهرباء .. هل يحل مشكلا عمر 15 سنة؟

أفادت مصادر عليمة أن صاحب امتياز سوق البلدي الجديد بانزكان قد قام الثلاثاء 30 دجنبر 2014 بوضع مولد كهربائي جديد بالسوق ليتمكن من الربط الفردي بالكهرباء لجميع المحلات التجارية.

وقد اعتمد صاحب الامتياز لاخد موافقة المكتب الوطني للكهرباء على شهادة إدارية من بلدية انزكان موقعة من طرف نائب الرئيس المكلف بالتعمير.

ويأتي قرار منح صاحب الامتياز شهادة إدارية بعد أن تم التأشير من طرف الإدارات المعنية على تصاميم معدلة للسوق.

وكانت “مشاهد” سباقة لإثارة موضوع التأشير على التصاميم المعدلة التي ستساهم في حل بعض النقاط الخلافية بالسوق، خاصة وأن هده المشاكل هي موضوع دعاوى قضائية بين جمعيات التجار وصاحب الامتياز.

وجاء التأشير على هذه الوثيقة التعميرية التي مكنت مصالح البلدية من منح الشركة نائلة المشروع رخصة نهاية أشغال السوق.

وهذه الصيغة في حل مشكل السوق تم التداول بشأنها في اجتماع مغلق بين رئيس المجلس البلدي لإنزكان ونائبه التاسع المكلف بالتعمير، إذ خلص الإجتماع إلى أحقية الرئيس أومولود في منح صاحب امتياز بناء السوق البلدي الجديد رخصة نهاية الأشغال دون الرجوع للرأي التقني للوكالة الحضرية لأكادير.

وكان قرار الرئيس أومولود بالإسراع بالتأشير على التصاميم المعدلة دون رأي الوكالة وراء إقالة رئيس قسم التعمير بالبلدية الذي رفض التوقيع على الرخصة النهائية لمطابقة الأشغال.

إن إقدام صاحب الامتياز بوضع مولد كهربائي بالسوق يعني بداية استغلال المحلات التجارية بالسوق، رغم مخالفة البناية الحالية للسوق لكناش تحملات بناء السوق المصادق عليه سنة 2005، خاصة ما يتعلق باحترام الشروط التقنية الواردة في كناش التحملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *