آخر ساعة

أكادير تحتضن النسخة السادسة لجوائز “الخضر والفواكه”

تحتضن مدينة أكادير فعاليات الدورة السادسة لجوائز قطاع الفواكه والخضر “تروفيل”، تحت شعار “تسويق الفواكه والخضر .. التحديات والآفاق” وذلك يوم سابع يناير2015.

ويأتى تنظم هذه الدورة السادسة بدعم من الجمعية المغربية للمنتجين والمصدرين للفواكه والتعاونيات والشركات التي تشتغل على مختلف سلاسل الانتاج المحلية.وتحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري.

ويراهن المنظمون على أن تشكل هذه التظاهرة مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات في مجال المنتوجات المحلية ومحطة لدعم الشراكة والتعاون بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين والمهتمين بتنمية قطاع المنتوجات الفلاحية.

ومن أجل إغناء الجانب العلمي لهذا الملتقى ٬يتضمن برنامج هذه الدورة السادسة مائدة مستديرة حول موضوع “تسويق الفواكه والخضر: التحديات والآفاق”، كما سيتم بالموازاة العرض تنظيم زيارات ميدانية لعدد من مواقع إنتاج وتثمين الفواكه والخضر لفائدة 20 مسئولا من المقاولات الهولندية بغرض تمكينهم من الاطلاع على طبيعة هذه السلسة الإنتاجية ومحيطها الداخلي فضلا عن مسابقات وجوائز تشجيعية لعدد من الفعاليات.

وتعتبر جوائز “تروفيل”٬ برأي المنظمين٬ طريقة “للاحتفاء بالمهنيين الأكثر استحقاقا ممن ساهموا بإيجابية في تحقيق حلم مشترك يهم الارتقاء بالفلاحة المغربية إلى مستوى التميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *