مجتمع

مفوضية الأمن بتزنيت اعتقلت أكثر من 230 شخصا في 2014

عملت المنطقة الأمنية لمدينة تزنيت التابعة لولاية أمن أكادير على معالجة مجموعة من القضايا المطروحة على مصالحها، وحسب احصائيات رسمية، عملت المفوضية على معالجة أكثر من 250 قضية خلال هذه المدة تتوزع بين قضايا المس بالأشخاص والممتلكات والأسرة والأخلاق، إضافة إلى مخالفات مالية وقانونية، حيث تم اعتقال أكثر من 230 شخص في مختلف القضايا فيما لازال 75 شخصا في عداد المبحوث عنهم.

ويتصدر ترويج واستهلاك المخدرات لائحة القضايا المعالجة من طرف قوات الأمن (حوالي 40 قضية)، فيما تم تسجيل أكثر من 29 حالة إصدار شيك بدون رصيد فيما تجاوزت قضايا العنف والمس بالأشخاص 19 قضية تم فيها القاء القبض على أكثر 24 متهما.

كما أن مصالح الأمن بتزنيت تمكنت من القاء القبض على أكثر من 40 متهما تتوزع بين جرائمهم بين سرقة موصوفة، والضرب والجرح، والإغتصاب وحمل السلاح الأبيض والسكر العلني وخيانة الأمانة، بالإضافة إلى مجموعة من القضاية المتعلقة بكافة الجنح والجرائم.

وفي سياق متصل خلفت حوادث السير بالمجال الحضري لتيزنيت، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2014، أربعة قتلى و42 جريحا، إصابات 12 منهم بليغة، وحسب ذات الإحصائيات أمنية، فقد عرف عدد حوادث السير في التسع أشهر الأولى من 2014 زيادة تقدر بـ 7 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وتعود أسباب أغلبية الحوادث إلى التهور في السياقة وعدم الانتباه أو عدم العناية بالحالة الميكانيكية للسيارات. وللإشارة فهناك مطالب بضرورة الإهتمام بحواجز تخفيف السير (ليضوضان) نظرا لأهمية التي تلعبها في التقليل من حوادث السير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *