آخر ساعة

الوجبات السريعة غير مضرة بالصحة!

من المتعارف عليه أن الوجبات السريعة مليئة بالدهون وتسبب الكثير من الأمراض، لكن دراسة جديدة وجدت أنها ليست بالضرورة مضرة بالصحة وأنها غير مسؤولة عن هذه الأمراض، على الرغم من أنها تسبب البدانة.

ففي دراسة أجراها فريق علماء من كلية الطب في جامعة واشنطن وشملت 20 شخصاً بديناً، أظهرت النتائج أن ربع العينة كانوا في صحة جيدة على رغم زيادة أوزانهم بسبب الأطعمة الجاهزة التي قاموا بتناولها على مدى أشهر عدة.

وعمل الخبراء على زيادة ألف وحدة حرارية إلى الكميات التي يتناولها المشاركون يومياً، وتحديداً من خلال استهلاك الوجبات السريعة بهدف زيادة أوزانهم.

وأظهرت النتائج أن الاشخاص الذين لم يكونوا يعانون من عوارض مرتبطة بالبدانة مثل مقاومة الانسولين وزيادة في معدلات الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وزيادة مستويات الدهون في الكبد، لم يسجل لديهم اي من هذه المضاعفات بعد زيادة وزنهم سبعة كيلوغرامات.

في هذا السياق، قالت إليزا فابريني أستاذة الطب المساعدة والمشرفة الرئيسية على هذه الدراسة إن النتائج تدعم الخلاصات التي توصل اليها العلماء سابقاً لدى الفئة العادية من السكان، إذ أن ربع الأشخاص المصابين بالبدانة لا يعانون من تعقيدات يمكن أن تتسبب بأزمة قلبية أو بجلطة دماغية أو بالسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *