خارج الحدود

سياحة أسترالية فريدة .. تحمم مع الدببة وتعشى مع الأسود

في قلب العاصمة الأسترالية يقدم منتجع “جمالا للحياة البرية” في حديقة الحيوانات الوطنية في كانبيرا تجربة مميزة لمحبي الطبيعة والهواء الطلق.

;ينتشر منتجع “جمالا للحياة البرية” في 3 مواقع من حديقة الحيوانات وهو يوفر 18 غرفة تتنوع بين بيوت الشجر وأكواخ الأدغال لتتيح للنزلاء اختبار الحياة البرية بكل نواحيها الحيوانية والنباتية.

وافتتح منتجع “Jamala Wildlife Lodge” أبوابه الأسبوع الماضي وتعود ملكيته لرجل الأعمال ريتشارد تيندال الذي أوضح أنه يسعى لتثقيف النزلاء حول سبل البقاء على قيد الحياة عبر مساعدة العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

وقال لصحيفة “كرونيكال” إن “المشروع مفيد للحيوانات إذ يعطيهم مساحة كبيرة، كما هو جميل للمعاينة البشرية حيث يقدم العديد من الأمور التي يمكن مشاهدتها، وهو أمر عظيم للسياحة وللمجتمع المحلي” على حد تعبيره. وسيتم تخصيص نسبة من أرباح المنتجع لبرامج تمولها حديقة الحيوانات التي تملكها شركة خاصة.

ومن الغرف المميزة مثلا غرف اوشاكا التي تتسع لـ 26 شخصا ومبنية في وسط منطقة القردة، كما تحتوي على حوض أسماك يسمح للزوار بمشاهدة أسماك كبيرة كالقرش.

وهناك أيضا قسم “Savannah Lodge” القريب من بحيرة بيرلي غرفين، إذ أوضح تندال أن الفكرة من خلف هذا المشروع هو خلق فرصة تفاعلية بين النزلاء والطبيعة بحيث يتمكنون من مشاهدة الحيوانات البرية أينما كانوا.

وتوفر الإقامة في المنتجع جولة في حديقة الحيوانات ووجبات عشاء فاخرة في مطاعم مطلة على عرين الأسود والضباع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *