آخر ساعة

السمارة تحتضن محاضرة دينية حول موضوع “رسالة المسجد في الاسلام”.

بمناسبة اليوم الوطني للمساجد، نظمت المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية بالسمارة مؤخرا، برجاب المسجد الكبير، محاضرة دينية حول موضوع “رسالة المسجد في الاسلام”.

وقال المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية احمد ايت عباس في كلمة له بالمناسبة ان اقليم السمارة حظي، بفضل عناية الملك محمد السادس، بإنجاز المسجد الكبير وهو أكبر معلمة دينية بالأقاليم الجنوبية، والذي رصد له كلفة مالية تقدر بـ 20 مليون درهم ممولة من طرف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، اضافة الى اعطاء انطلاقة انجاز مساجد اخرى.

وأضاف أن السمارة تشهد تشييد مؤسسة التعليم العتيق، التي بلغ انجازها مراحله الاخيرة بغلاف مالي يناهز 24 مليون درهم، والتي ستكون بمثابة اهم روافد كلية العلوم الشرعية التي تحتضنها هذه المدينة، مبرزا ان هذه المنشآت الدينية والعلمية التي يشهدها الاقليم، من شأنها أن تساهم في استتباب الامن الروحي، ونشر تعاليم الاسلام الصحيحة، وبث الوعي الديني وتنميته في النفوس، اضافة الى تعزيز مكانة السمارة كمدينة روحية بهذه الربوع.

وذكر ايت عباس خلال هذا اللقاء، الذي حضره رئيس المجلس العلمي المحلي محمد سالم بابوزيد، بالمكانة العظيمة للمسجد كعنصر أساسي في حياة المسلمين، مؤكدا على ان المسجد يعتبر المؤسسة الخالدة التي تمارس فيها الشعائر الدينية بدقة وضبط وانتظام، وهو أداة تركيز الإيمان في القلوب، وفضاء اطمئنان النفوس، وانشراح الصدور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *