آخر ساعة

طاطا: 2400 شخص يستفيدون من خدمات قافلة طبية

استفاد حوالي 2400 شخص بإقليم طاطا من قافلة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها وزارة الصحة بشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن خلال الفترة ما بين 16 و 18 يناير الجاري.
وأكد البروفسور محمد بلمكي عضو بالجمعية المغربية الطبية للتضامن أن هذه القافلة الطبية المنظمة بتعاون مع مؤسسة فوسبوكراع التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط والسلطات المحلية بطاطا والتي أشرف عليها طاقم طبي مختص وطاقم شبه طبي وإداري تعكس روح التضامن لدى المجتمع المغربي مع الساكنة المتضررة من سوء الأحوال الجوية.
وأضاف البروفسور بلمكي أن هذه الحملة الطبية التي أشرف عليها طاقم طبي مكون من 43 طبيبا وممرضا، تندرج في إطار برنامج “رعاية” الذي أطلقته وزارة الصحة من أجل توفير الخدمات الصحية الأساسية للمتضررين من التساقطات المطرية الأخيرة، مبرزا أن شريحة واسعة من ساكنة المنطقة استفادت من خدمات علاجية همت جراحة العيون والجراحة العامة وأمرض السكري والغدد والقلب والنساء والتوليد والجهاز الهضمي وطب الأطفال.
ونوه بالجهود الكبيرة التي بذلتها مندوبية وزارة الصحة بطاطا والسلطات المحلية من خلال الإشراف على توفير الظروف المناسبة لسير عملية المستشفى الطبي المتنقل الذي ضم ثلاث وحدات لجراحة العيون والجراحة العامة والتشخيص.
وبهذه المناسبة، قام عامل اقليم طاطا حسن خليل رفقة عدد من ممثلي المصالح الخارجية والمنتخبين، بزيارة للمستشفى الاقليمي والمراكز الصحية بطاطا للوقوف على المجهودات التي بذلها الطاقم الطبي لفائدة الساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *