آخر ساعة

بان كي مون يعبر لمحمد السادس عن تقديره لدعم المغرب لأنشطة الأمم المتحدة

أبرز بلاغ للمتحدث باسم الأمم المتحدة، بنيويورك، أن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أعرب “عن تقديره لدعم المغرب الكبير” لأنشطة الأمم المتحدة، لاسيما المتعلقة “بحفظ السلام، وبالعديد من القضايا المرتبطة بإفريقيا والشرق الأوسط”.

وذكر البلاغ، بأن “الأمين العام أجرى مباحثات هاتفية مع الملك محمد السادس، يوم الخميس 22 يناير”، مضيفا أن بان كي مون عبر للملك عن “تقديره للدعم الكبير الذي يقدمه المغرب لأنشطة الأمم المتحدة، خصوصا على مستوى حفظ السلام وبالعديد من القضايا الحساسة بإفريقيا والشرق الأوسط”.

وبخصوص قضية الصحراء، سجل المصدر ذاته أن الأمين العام أقر بـ ”انشغالات” المملكة بخصوص المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، مؤكدا أن التقارير “الموجهة لمجلس (الأمن) حول هذه القضية ستظل موضوعية وستعكس الحقائق”.

وجدد التأكيد على أن المينورسو “ستواصل ولايتها الحالية كما حددها مجلس الأمن”.

وبالمقابل، أضاف البلاغ أن الملك محمد السادس أكد أن المغرب يأمل في “السير قدما بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، وأن يعمل الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة مع المبعوث الشخصي للأمين العام، كريستوفر روس، من أجل تنظيم زيارته المقبلة للمغرب متى أمكن ذلك، وكذا مع الممثلة الخاصة للأمين العام، رئيسة المينورسو، كيم بولدوك، لتسهيل انتشارها في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *