متابعات

بنكيران يعلن عن تأجيل الانتخابات الجماعية إلى شهر شتنبر 2015

أعلن عبدالإله بن كيران رئيس الحكومة عن تأجيل الانتخابات الجماعية إلى شهر شتنبر القادم عوض يونيو، كاشفا أن هذا التأجيل جاء بطلب من غالبية الأحزاب، وقال رئيس الحكومة إن تأجيل موعد الانتخابات إلى غاية شهر شتنبر المقبل، جاء “استجابة لطلب الأحزاب السياسية”.

وأعلن عن ذلك خلال الجلسة الشهرية للأسئلة المتعلقة بالسياسات العامة للحكومة التي انعقدت الثلاثاء بمجلس النواب حول موضوع الانتخابات حيث أكد ابن كيران أن وزير الداخلية محمد حصاد أبلغه بأن “جل الاحزاب السياسية باستثناء حزبين طلبا تأجيل هذه الانتخابات (…) وقد استجبنا لطلب الاحزاب السياسية حتى لا أقول أحزاب المعارضة”.

وكان بن كيران في وقت سابق قد أعلن أجندة خاصة بالانتخابات الجماعية والجهوية والمهنية والبرلمانية. حيث كشف رئيس الحكومة في وقت سابق عن مواعيد هذه الاستحقاقات، حيث إن مجالس الجماعات الترابية والهيئات المهنية المزاولة حاليا ستنتهي مدة انتدابها ما بين شهري ماي وشتنبر 2015، مضيفا أن مجلس المستشارين سيستمر في مزاولة مهامه، استنادا إلى الأحكام الانتقالية الواردة في الدستور، إلى حين انتخاب مجلس جديد وفق التركيبة المنصوص عليها في الدستور.

وقال أنه سيتم إجراء الانتخابات الخاصة بمجالس الجماعات الترابية والغرف المهنية وكذا ممثلي المأجورين في مواعيدها القانونية، وأنه ستجري أيضا الانتخابات الخاصة بالمنظمات المهنية للمشغِّلِين الأكثر تمثيلية “الباطرونا” في الوقت المناسب، لاستكمال تشكيل مجموع الهيئات الناخبة المدعوة للمشاركة في انتخاب مجلس المستشارين الجديد قبل الدخول البرلماني لأكتوبر 2015.

وأوضح رئيس الحكومة أن الجدولة الزمنية العامة للاستحقاقات المقبلة ستنطلق في شهر ماي 2015 بانتخابات ممثلي المأجورين، ثم انتخابات المجالس الجماعية والجهوية في شهر يونيو 2015، تليها انتخابات الغرف المهنية في شهر يوليوز 2015، ثم انتخابات مجالس العمالات والأقاليم في شهر غشت 2015، أما انتخاب مجلس المستشارين فسيكون شهر شتنبر 2015.

ومن المنتظر أن تتغير كل المواعيد لارتباط بعض الأنتخابات بالأخرى.

Pull gently over the back of your head
youjizz Analog Wrist Watches Are Still In Fashion

the creator and star of the Gorgeous Core DVD
pornoNelly Furtado perform ‘Is There Anybody Out There’ on ‘Ellen’ video

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *