الشريط الأحمر | متابعات

فيما يشبه الاعتذار .. فرنسا توشح قريبا عبد اللطيف الحموشي

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف، السبت بالرباط، أن بلاده ستوشح قريبا المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي بوسام جوقة الشرف بدرجة ضابط، تقديرا لعمله على رأس هذه المديرية في مجال محاربة الارهاب.

وقال كازونوف، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الداخلية محمد حصاد عقب مباحثات أجرياها، إن “فرنسا سبق وأن وشحت السيد الحموشي سنة 2011 بوسام جوقة الشرف بدرجة فارس، وتعبيرا منها عن تقديرها له، ستوشحه قريبا بوسام جوقة الشرف بدرجة ضابط”.

وأضاف “أريد في هذا الصدد أن أشيد بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وفي المقام الأول، بمديرها العام السيد عبد اللطيف الحموشي”، مؤكدا أن دور هذه المديرية “حاسم في العمل الذي نقوم به لمكافحة الإرهاب”.

يذكرأن الملك محمد السادس أجرى مؤخرا بقصر الإيليزيه بباريس، مباحثات مع رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، تطرق من خلالها قائدا البلدين لمجموعة من القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكد على الشراكة المتميزة التي تربط المغرب بفرنسا.

كما أعربا عن ارتياحهما للاتفاق الثنائي الموقع في 31 يناير المنصرم والذي خلق ظروف تعاون قضائي أكثر فعالية بين البلدين، فيمت أكد رئيس الجمهورية الفرنسية والملك محمد السادس عزمهما على مكافحة الإرهاب سويا، وعلى التعاون التام في مجال الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *