متابعات

بلدية أكادير تمهد لبناء 44 محلا تجاريا بسوق الأحد

في خطوة غير مفهومة، أقدم المجلس البلدي على وضع حاجز “القصدير” بمحيط المحلات التجارية المخصصة ببيع “البنان” و”النعناع”، تمهيدا لبناء 44 محلا تجاريا قرب الباب 3، وذلك رغم الخطوات الاحتجاجية التي قام بها تجار المركب التجاري سوق الأحد ضد قرار المجلس البلدي لأكادير.

وذكرت مصادر عليمة أن وضع حاجز القصدير بمحيط المحلات التجارية يعني بداية أشغال بناء 44 محلا تجاريا ضد قرار السلطة المحلية القاضي بمنع بناء أي محل تجاري بالمنطقة المذكورة خاصة وأن أزيد من 140 محلا تجاريا مازال مغلقا بتمديد سوق الأحد.

وصرح أحد المحتجين لـ “مشاهد.أنفو” أن التجار المعنيون بالترحيل يبلغ عددهم 140 تاجرا في حين يحاول المجلس البلدي بناء 44 محلا داخل السوق وترحيل باقي التجار البالغ عددهم حوالي ال100 تاجر إلى تمديد السوق (ملعب عبد الله ديدي) سابقا، في غياب تام للشفافية في تحديد لوائح التجار الـ 44 الذين ستستفيدون من المحلات المزمع بناؤها.

وطالب المصدر ذاته بإجراء قرعة بين التجار لتحديد لائحة 44 الذي ستشملهم المشروع لوقف كل تلاعب وسماسرة في تحديد اللوائح. فيما ذكر مصدر آخر أن هذه الخطوة هي محاولة بلدية أكادير فتح باب جديد للصراع مع السلطة المحلية في فترة الإنتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *