وطنيات

”المشعل” تسحب عددها الأخير من جميع الأكشاك المغربية

بسبب تهديدات داعش، سحبت هيئة تحرير “المشعل”، العدد الأخير من المجلة التي دأب أصحابها على توزيعها يوم الخميس من كل أسبوع في الأكشاك المغربية.

وقال طاقم تحرير الجريدة في بيان له حصلت ”مشاهد.أنفو” على نسخة منه، إن عددا من قراء أسبوعية ”المشعل” تفاجؤا بعدم وجود العدد الأخير بين يديهم، متسائلين عن احتجابه.

ولجئت ”المشعل” إلى سحب عددها الأخير بسبب غلافها الذي يتطرق إلى ”بروفيلات” الشخصيات التي توعدت داعش بقتلهم في المغرب، معززة بصورهم ونبذة عن حياتهم، قبل أن تسحبه مساء اليوم الخميس من جميع الأكشاك بعد أن اتصلت بهم بعض ”الشخصيات الموجودة في الملف لما يمكن أن يكون لما نشر من إسقاطات محتملة على سلامة حياتهم وحقهم في الحياة”.

وأوضحت ”المشعل” في بيانها الصادر مشاء اليوم أن الأسبوعية لجأت إلى سحب العدد الأخير من السوق مباشرة بعد توزيعه عقب عقد اجتماع طارئ لهيئة التحرير، اتخذ قراراً بسحب العدد من السوق، بسبب ملف داعش.

وكانت تنظيم الدولة الإسلامية قد توعد شخصيات مغربية كثيرة بالقصاص والقتل، منهم صحافية مغربية تشتغل بجريدة ”شارلي إبدو” وزوجها الروائي الذي اضطر إلى تقديم استقالته من عمله بإحدى المؤسسات الحساسة بالبلاد لحماية نفسه وزملائه من التهديد، وذلك بعد انتشار هشتاك بموقع التواصل الاجتماعي تويتر يتوعدهما بالقتل معا انتقاما للرسول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *