مجتمع

فرنسي يتوج بلقب لحاق الصداقة للدراجات النارية بأكادير

توج الفرنسي لويك مينودير، ليل الجمعة السبت، بلقب لحاق الصداقة (أنديرو أكادير) للدراجات النارية في نسخته الـ 15 المقام بمدينة أكادير.

وأنهى مينودير اللحاق، في أربعة أيام، بما مجموعه 32 ساعة و12 دقيقة وثانية، متفوقا على الفرنسي دافيد كاستو الذي حل ثانيا بزمن قدره 34 ساعة و14 دقيقة و6 ثوان، فيما حاز السويسري بيرناند غويلي المركز الثالث بما مجموعه 40 ساعة و18 دقيقة وثانية واحدة.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال البطل الفرنسي لويك مينودير “إنني سعيد بتتويجي بلقب أنديرو أكادير للسنة الثانية على التوالي”.

وأضاف مينودير أن “مسار اللحاق تميز في اليومين الأخيرين بارتفاع درجة الحرارة، وحاولت فيها تدبير هذا الوضع حتى آخر منعرج في اللحاق، وكنت حذرا على مستوى المسالك والحالة والميكانيكية”.

وتابع أن “لحاق أكادير فرصة أبرزت فيها مؤهلاتي مع منافسين أقوياء من أجل التحضير للحاق فرنسا (أنديرو فرنسا) على مستوى 6 محطات ستنتهي في أكتوبر (تشرين أول) المقبل، وبطولة العالم العام الجاري لنفس الرياضة”.

وأكد مينودير أن طموحه يتعدى ذلك إلى “التحضير لرالي باريس دكار في ظروف أحسن لتحقيق نتائج أفضل”.   بدوره، قال جويل إيدري، مدير السباق، لوكالة الأناضول، إن “نسخة 2015 من أنديرو أغادير كان ناجحا بكل المقاييس”.

ومضى قائلا إن “النتائج المحققة تعكس مستوى الثلاثة المتوجين في الترتيب العالمي وسط ارتفاع درجة الحرارة وبعض الإصابات الطفيفة التي لحقت بمتسابقين خلال المحطات الأربع من اللحاق”.

ولفت إيدري إلى أن “المتسابقين استمتعوا بجمال الطبيعة في مسالك غير ممهدة، تزاوج بين الكثبان الرملية والغابات ورمال الشاطئ والمسالك الجبلية على مسافة أكثر من 800 كيلومتر”.

وشارك في السباق 79 لاعبا ينتمون لدول سويسرا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وأوكرانيا، فضلا عن البلد المستضيف المغرب. وكان الفرنسي لويك مينودير صنف الأول في الترتيب العام للحاق في دورة 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *