حوادث

استاذ بورزازات يتعرض لمحاولة قتل بسبب رواية “جزيرة الذكور”

ذكر مصدر إعلامي أن استاذا لمادة الفلسفة بمنطقة تازناخت، نواحي ورزازات، تعرض لمحاولة قتل بسبب رواية ألفها ونشرها، فاعتقد شخص أن أحداثها وشخصياتها تتحدث عنه.

ونقل موقع “بديل” عند الروائي عزيز بنحدوش قوله إنه “تلقى تهديدات بالقتل منذ مدة طويلة، من طرف أناس يعتقدون أن الرواية مكتوبة ضدهم”، مضيفا  أنه “كتب الرواية منذ 8 سنوات، ونظرا لظروف مادية لم يستطع تحمل تكاليف إصدارها ونشرها، وحين فعل وقع ما وقع”.

وأضاف بنحدوش: “يوم الأحد 22 مارس، كنت داخل سيارتي فباغثني شخص معروف بنفوذه بالمنطقة، فانبرى يضربني بعصا على رأسي وفي أنحاء مختلفة من جسمي، بنية القتل، محاولا تكسير زجاج السيارة، قبل أن ألوذ بالفرار”.

رواية جزيرة الذكور

وأضاف: “فتوقفت عند مخفر الدرك، وسقطت مغمى علي مدرجا وسط الدماء قبل أن تنادي العناصر الأمنية على سيارة الإسعاف لنقلي إلى مستشفى مدينة ورزازات لتلقي العلاجات”، مشيرا إلى أن الطبيب منحه شهادة طبية مدة العجز فيها 25 يوما.

وعن السبب الحقيقي وراء محاولة القتل، أفصح بنحدوش أن “الرواية المعنونة بـ “جزيرة الذكور”، تتحدث عن نقد ديني وجنسي بالمجتمع المغربي المحافظ عامة وبالمنطقة التي أنحدر منها على وجه الخصوص، وأظن أن إحدى الشخصيات التي أسميتها في الرواية بـ “أباهوس” والتي تعني باللغة الأمازيغية “الجبان”، هي النقطة التي أفاضت الكأس حيث أعتقد الشخص أنه المقصود في القصة”.

بنحدوش، أكد للموقع الالكتروني أن مصالح الدرك حررت محضرا في الحادثة و اعتقلت “المتهم”، قبل أن يتم تقديمهما امام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية لورزازات يوم الثلاثاء 24 مارس، من أجل الإستماع إليهما، قبل أن يُحدد لهما جلسة يوم 30 مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *