اقتصاد

أخنوش: كل البوادر تشير إلى أن الموسم الفلاحي سيكون جيدا

قال وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش، الخميس، أمام مجلس الحكومة المنعقد برئاسة عبد الاله ابن كيران رئيس الحكومة إن كل البوادر تشير إلى كون موسم 2014 – 2015 سيكون جيدا على جميع المستويات.

وذكر بلاغ لوزارة الاتصال أن أخنوش أكد عند تقديمه لمحة عن الموسم الفلاحي الحالي والتوقعات المنتظرة أن كل البوادر تشير إلى كون هذا الموسم سيكون جيدا وذلك على جميع المستويات (الماء والسدود، الرعي والماشية¡ الزراعة … ).

وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري قد أكدت أن الموسم الفلاحي 2014/2015 يقبل على “آفاق جيدة ” بفضل الظروف المناخية المواتية والتوزيع الجيد للتساقطات المطرية حسب التوقيت والمجال.

وأضافت الوزارة أن الظروف المناخية أتاحت سياقا ملائما لغرس ونمو الزراعات المبكرة والموسمية والتي تهم زراعة الحبوب إلى حدود الآن حوالي 5,02 مليون هكتار أي ما يعادل 98 بالمائة من البرنامج المعتمد بالنسبة للموسم الفلاحي الحالي والذي يهم القمح اللين (42 في المائة) والشعير (33 في المائة) والقمح الصلب (22 في المائة).

وبالنسبة لحالة نمو مزروعات الحبوب (4,93 مليون هكتار) فهي في وضع مرضي على العموم حيث أن حوالي 75 في المائة من المساحة الكلية المزروعة توجد في حالة نمو جيد و 23 في المائة في حالة متوسطة و2 في المائة فقط توجد في حالة ضعيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *