آخر ساعة

مساعد طيار الايرباص الالمانية اخفى انه كان في اجازة مرضية يوم وقوع الحادث

اعلنت النيابة العامة في دوسلدورف (غرب) الجمعة ان مساعد طيار طائرة ايرباص ايه-320 التابعة لشركة جيرمان وينغز الذي تعمد اسقاط الطائرة في جبال الالب الفرنسية، اخفى انه كان في اجازة مرضية يوم الحادث.

وقال بيان صدر عن النيابة ان المحققين عثروا في منزله على استمارات “لاجازات مرضية مفصلة وممزقة” وتشمل ايضا “يوم الحادث”، لكن دون ان يحدد ماهية “المرض”.

وتابع البيان ان هذه الوثائق “تدعم فرضية” ان اندرياس لوبيتس (27 عاما) “اخفى مرضه (على شركة جيرمان وينغز)”. واضاف ان الوثائق التي عثر عليها تشير الى “مرض سابق والعلاجات الطبية المتعلقة به”.

في المقابل، لم يتم العثور على اي رسالة وداع او ما يمكن ان يثير الى عمل تم الاعداد له مسبقا.

وكشفت الصحف الالمانية الجمعة ان مساعد الطيار الذي يصفه اقاربه بانه رياضي و”عالي الكفاءة”، عانى من اكتئاب شديد خلال تدريبه على الطيران قبل ست سنوات.

واضطر لوبيتس الى وقف اعداده “لبعض الوقت” قبل ان ينهيه بشكل طبيعي ويبدأ العمل كمساعد طيار عام 2013، وفق معلومات نقلها رئيس لوفتهانزا كارستن شبور الخميس.

وقال شبور الخميس انه لا يحق له كشف المزيد عن اسباب وقف اعداد لوبيتس، مشددا على ان مساعد الطيار نجح في جميع الاختبارات بما في ذلك الاختبار النفسي عند توظيفه.

وحصلت عمليات التفتيئش الخميس في منزلين يملكهما مساعد الطيار في دوسلدورف (غرب) ومونتابور المدينة الصغيرة بين فرانكفورت ودوسلدورف حيث كان يقيم احيانا مع والديه.

وكانت طائرة ايرباص ايه 320 تقوم برحلة بين برشلونة ودوسلدورف عندما تحطمت الثلاثاء في جبال الالب الفرنسية مما ادى الى مقتل 150 شخصا كانوا على متنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *