آخر ساعة

لشكر: الاتحاد مفتوح في وجه حتى من غادروه وأرادوا العودة إليه

قال ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اليوم الثلاثاء بالرباط إن “الاتحاد مفتوح في وجه حتى من غادروه وأرادوا العودة إليه ” .

وأبرز ادريس لشكر الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والرهانات الانتخابية” إنه توجد داخل الاتحاد إمكانية إرجاع “حتى من سبق أن اتخذت في حقهم إجراءات شريطة التعبير عن إرادتهم في العودة إلى حضن الاتحاد وذلك لننطلق موحدين نحو الانتخابات المقبلة”.

وقال في هذا السياق “إن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يستوعب كافة الاخوات والإخوان ، وانه مهما كانت خلافاتنا فإن البيت الاتحادي يسعنا جميعا”.

من جهة اخرى، نفى ادريس لشكر أن يكون عضو المكتب السياسي للحزب السيد سعيد اشباعتو قدم استقالته من الحزب، مضيفا أنه أشرف بمعيته على لقاءات تنظيمية تابعة للمنطقة التي يمثلها.

وفي ما يتعلق بالتحضير للانتخابات المقبلة، قال لشكر إن ما سيميز قائمة المرشحين باسم الحزب لخوض الانتخابات المقبلة هو الحضور الوازن للمرأة، مشيرا إلى أن الحزب يعرف دينامية كبيرة من خلال سلسلة من المؤتمرات الاقليمية التي عقدت منذ المؤتمر الوطني الاخير .

وفي معرض حديثه عن التحالفات، أكد الكاتب الاول للحزب أن التحالفات التقليدية للحزب معروفة، مذكرا بخطوة انضمام الحزب العمالي والحزب الاشتراكي إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .

وخلص لشكر الى أن الاتحاد عجز بالمقابل عن لم شمل باقي مكونات اليسار، مشيرا إلى “الدينامية” التي انطلقت على المستوى النقابي من خلال التحالف القائم بين الفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *