اقتصاد

المجلس الإداري للوكالة الحضرية لأكادير يطالب بتبسيط المساطر

عقد المجلس الإداري للوكالة الحضرية لأكادير دورته يوم الإثنين 13 أبريل 2015 بجدول أعمال يتضمن حصيلة عمل الوكالة الحضرية برسم سنة 2014، وبرنامج عمل سنة 2015 والتقرير المالي لسنة 2014 بالإضافة إلى مشروع ميزانية السنة الحالية.

وفي بداية الجلسة أكد مدير مديرية التعمير بوزارة التعمير وإعداد التراب على أهمية انعقاد المجلس الإداري خاصة تزامنه مع المراحل النهائية لإخراج مخطط التهيئة العمرانية لحاضرة أكادير الكبير، حيث إن قطاع التعمير يعد محورا استراتيجيا في تقليص الفوارق الإجتماعية والعيش الكريم في نسيج عمراني لائق، كما أشار إلى الديناميكية التي تعرفها وزارة التعمير خاصة في استصدار مجموعة من المراسيم المنظمة لقطاع التعمير.

ومن جهة أخرى ركز مدير الوكالة الحضرية في عرضه حول حصيلة الوكالة برسم 2014 على مجموعة النقاط تتلخص في الإشراف على دراسة وتهيئة مجموعة من الوثائق التعميرية بتراب عمالتي أكادير إداوتنان وانزكان أيت ملول، وإقليم اشتوكة أيت باها، كما قدم عرضا مفصلا حول تدخلات الوكالة في المشاريع التنموية والإستثمارية الموجودة بالنفود الترابي للوكالة.

وركزت مداخلات أعضاء الوكالة الحضرية على مجموعة من العوامل التي تكبل عمل الوكالة من جهة وباقي القطاعات المشرفة على قطاع التعمير من جهة أخرى، وخاصة في شقها المتعلق بقطاع البناء، إذ طالب الأعضاء بالتعجيل باستصدار أو تحيين مجموعة من الوثائق التعميرية بالمنطقة. كما ناشد أعضاء المجلس الإداري ممثل الوزارة بتبسيط مساطير البناء بالعالم القروي حتى يتم الإستجابة على الطلب المتزايد لساكنة هذه المناطق.

وفي أعقاب ذلك، تمت المصادقة بالإجماع على كافة النقط المدرجة بجدول أعمال المجلس الاداري للوكالة الحضرية لأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *