آخر ساعة

“جيل الآيباد” معرض لآلام الظهر والرقبة

ما يقرب من نصف الشباب يعانون من آلام في الرقبة أو الظهر بسبب وباء الكسل الذي يجتاح بريطانيا وكثرة استخدام الكمبيوتر المحمول أو اللوحي والهواتف الذكية، وفقاً لما ورد في صحيفة الـ تليغراف البريطانية. وأشار اتحاد تقويم العمود الفقري البريطاني أن أعدادا متزايدة من الشباب تحت سن الثلاثين يطلبون المساعدة الطبية لأنهم يقضون ما يصل إلى 10 ساعات في الجلوس يومياً وتحديداً باستخدام الأجهزة الالكترونية.

وارتفع عدد الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 24 عاماً ويعانون من آلام الرقبة والظهر من 28 في المائة إلى 45 في المائة في غضون عام واحد، أي بزيادة 60 في المائة. وقال تيم هاتشفول من إتحاد تقويم الظهر البريطاني:” نحن نشهد ارتفاعاً في عدد الناس الذين يعانون من مشاكل في الظهر والرقبة بسبب أسلوب حياتنا الحديثة الذي يجبرنا على الجلوس لوقت طويل، لا سيما الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً”.
وأضاف:”كثير من الناس لا يدركون تماما أن البقاء في نفس الوضعية يمكن أن يسبب ضغطاً كبراً على الظهر والرقبة لا سيما الانحناء لاستخدام أجهزة الكمبيوتر والآيباد”.

نصح هاتشفول بأخذ فترات راحة منتظمة لتخفيف تراكم التوتر على أسفل الظهر، والمشي بين الحين والآخر حتى لا يؤدي الجلوس إلى إرهاق العمود الفقري. بشكل عام، ينصح الخبراء الموظفين بأخذ راحة كل 30 دقيقة، وأن يتأكدوا أن الجزء العلوي من شاشة أجهزة الكمبيوتر في مستوى الحاجبين، وأن تكون وضعية الجلوس مريحة بحيث تكون الركبتين أعلى بقليل من الوركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *