حوادث | هام

أمن مراكش يطيح بهولندي من أصول مغربية يستعمل وثائق مزورة

تمكنت مصالح الأمن بمراكش من توقيف مواطن هولندي من أصل مغربي للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق باستعمال وثائق سفر مزورة وانتحال هوية مزيفة لولوج التراب الوطني.

وحسب مصدر أمني، فإن عملية التوقيف تمت أمس الأحد، وخلال مجريات التحقيق الأولية تم التوصل إلى أن المشتبه فيه (الحسين أ) البالغ من العمر 34 سنة وهو من مواليد هولندا، كان قد ولج المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط،باستعمال جواز سفر مزور صادر عن دولة في أمريكا الوسطى ويتضمن بيانات هوية زائفة.

إلى ذلك أسفرت عمليات التفتيش التي أجريت بمنزلين في ملكية المشتبه فيه بمدينة مراكش ، عن حجز 34 ساعة يدوية من ماركات عالمية ، و10 هواتف محمولة ولوحتين إلكترونيتين ومعدات تصوير رقمية و10 جوازات سفر لأشخاص يحملون جنسيات هولندية ومغربية وفرنسية ومبلغ مالي يصل الى 178 ألف و 570 درهم وكذا 700 أورو.

ووفق المصدر ذاته فإن التحريات الأمنية المنجزة تشير أيضا إلى اشتباه تورط الموقوف في ارتكاب عدة جرائم خارج التراب الوطني تتمثل في محاولات قتل عمد واعتداءات جسدية في إطار تصفية حسابات بين شبكات إجرامية دولية متخصصة في الاتجار في المخدرات.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، من أجل البحث معه بخصوص أفعال التزوير وانتحال هوية زائفة ثم تحديد ظروف وملابسات حيازة الساعات والمنقولات المضبوطة بحوزته في الوقت الذي يجري فيه التنسيق مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربوبل” والسلطات الأمنية بإحدى الدول الأوروبية ، للتحقق من الجرائم التي ارتكبها المعني بالأمر خارج المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *