مجتمع

مواطن بزاكورة يشتكي قائد المقاطعة الأولى لرئيس الحكومة

وجه المواطن “ع. بوالصابون” الحامل للبطاقة الوطنية رقمP2683 والقاطن بالحي الحسني بمدينة زاكورة، شكاية إلى مجموعة من الجهات منها رئسي الحكومة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومؤسسة الوسيط، يتهم فيها قائد المقاطعة الحضرية الأولى بمدينة زاكورة بكونه لم يقم بأي إجراء قانوني لحماية الملك الحبسي والطريق العمومية رغم الشكايات التي توصل بها في الموضوع، إضافة إلى كونه لم يفعل القانون في حق صاحب محل الحدادة الموجود بجواره والذي ألحق بأسرته أضرارا جسيمة.

ولم يقف القائد عند هذا الحد، يقول المشتكي، بل تعداه إلى منعه من استئجار محل لإقامة الحدادة لأحد الأشخاص أملا في ايجاد دخل يعيل به أسرته، مضيفا أن القائد، وفي إطار إلحاحه على التضييق عليه، منعه من توزيع مجموعة من المساعدات المقدمة من طرف المؤسسة المغربية للشباب والمبادرة والتنمية التي يمثلها بزاكورة، هذا فضلا عن كون هذا المسؤول، يضيف المشتكي، يخدم أجندة سياسية ومصالح فئوية.

ومن جهته نفى قائد المقاطعة الأولى في تصريح لـ “مشاهد”، أن يكون قد منع المعني بالأمر من توزيع أية مساعدات، مؤكدا أن الشخص الذي أراد فتح محل للحدادة بمنزل المشتكي لايتوفر على ترخيص قانوني مسلم من طرف مصالح البلدية لذلك تم منعه من العمل عملا بالمساطر القانونية المعمول بها، مشددا على أن تعامله مع هذا المواطن لايخرج عن نطاق احترام الثوابت في التعامل الإنساني كسائر المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *