متابعات

وهبي يطالب برد الاعتبار لمدينة تارودانت بعد عقود من التهميش

طالب القيادي في الأصالة والمعاصرة عبداللطيف وهبي بإنصاف مدينة تارودانت التاريخية ورد الجميل لها على ما بذلته من عطاء في العلم وفي المقاومة للوطن وفي اقتصاد المغرب.

وأضاف البرلماني عن مدينة تارودانت الشمالية في لقاء جماهيري نظمه الحزب يوم السبت بساحة 20 غشت وسط مدينة تارودانت، أن مدينة تارودانت تعيش الكثير من المشاكل في العديد من القطاعات وعلى رأسها شساعة مساحتها الجبلية دون التفكير في تقسيم ترابها إلى عمالتين على الأقل لتسهيل تنقل الناس والمصالح الاقتصادية والاجتماعية للساكنة.

كما تطرق وهبي في هذا اللقاء إلى بعض المشاكل التي يتخبط فيها الإقليم وعلى رأسها إشكالية نقص الماء الصالح للشرب متسائلا كيف لساكنة عدد من الجماعات بتارودانت يعيشون بالقرب من ثلاثة سدود ويعشون العطش أو كيف بإقليم به ثلاثة سدود يذهب مائه لسقي الضيعات الكبرى ويترك المواطنين عطشى؟

وأضاف: كيف لمدينة علمية عريقة أن تفتقد للكليات وللجامعة؟ كيف لمدينة تشكل منطقة فلاحية قوية لا تتوفر على منطقة صناعية ولا على حي صناعي لتحويل هذه المواد؟ ناهيك عن الكثير من المشاكل الأخرى المرتبطة بالتحديد الغابوي وبالرعي الجائر وبانعدام البنيات التحتية سياحيا وبصعوبة المسالك والطرق وغيرها من المشاكل التي سردها وهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *