مجتمع

نزلاء سابقون بسجن آيت ملول يتسلمون مساعدات لإنجاز مشاريع صغرى

استفاد عدد من النزلاء السابقين بالسجن المحلي آيت ملول، الأربعاء، من مساعدات عينية من أجل إنجاز مشاريع صغرى بدعم وتمويل من مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وعدد من الشركاء.

وأوضحت كبيرة ليفي رئيسة مشاريع لدى المؤسسة في تصريح للصحافة، أن هذه العملية الثانية على مستوى أكادير والجهة تروم تفعيل 31 نشاطا مدرا للدخل لفائدة نزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية بغرض تسهيل إدماجهم في سوق الشغل.

وشددت على الدور الإيجابي لهذه المقاربة اعتبارا لإسهامها الإيجابي في توفير سبل العيش الكريم للمستفيدين و تقليص نسبة العود وتخفيف الضغط على المؤسسات السجنية والحد من الاكتظاظ واستتباب الأمن داخل المجتمع.

وتتوزع المشاريع المستفيدة من هذه العملية بين التلحيم والميكانيك وتموين الحفلات والبقالة والنجادة والخياطة، بالإضافة إلى عدد من الخدمات (محلات للأكلات الخفيفة ، مقهى، بيع الملابس أو منتوجات الأركان والعرعار وغيرها).

وخلال الدورة الأولى لهذه العملية، استفاد 14 نزيلا سابقا من مساعدات عينية ونقدية كلفت غلافا ماليا قدره 500 ألف درهم وتهم إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الصغرى لتسهيل إعادة إدماج المستفيدين في النسيج الاجتماعي والاقتصادي.

يشار إلى أن عدد المستفيدين من برامج التشغيل التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء قد بلغ برسم سنة 2013 ما مجموعه 3142 شخصا، في مقابل 743 مستفيدا من الأنشطة المدرة للدخل و53 مستفيدا من إحداث مقاولات صغرى ومتوسطة و18 ألف و900 مستفيد من برامج التربية والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *