آخر ساعة

أكادير: اسدال الستار عن الدورة الأولى لجائزة البودكاست

أسدل مساء الأحد 3 ماي 2015، الستار عن الدورة الأولى لجائزة البودكاست صنف الفيديو بقاعة المؤتمرات التابعة للجامعة الدولية للأكادير وسط حضور وازن لشخصيات وأساتذة ومتتبعين.

الدورة شهدت حضوراً وازناً من طرف متدربي المعاهد المتخصصة وتلاميذ نوادي الإعلام المدرسية، فضلاً عن عدد من المهتمين والمهنيين وكذا أساتذة وباحثين بالمجال، لعل أبرزهم زكرياء اشكور وزياد الفاضيلي الذين ألقوا طيلة يوم السبت تدريبا ودروساً تطبيقية في إطار ورشات متعلقة بـ”السيناريو” و“الفيديو” فضلاً عن تتبع عملية الإنتاج في مراحل “المونطاج”.

يذكر أن الدورة قد شهدت استخدام تقنيات تنظيمية وتكوينية نوعية، من قبيل اعتماد طريقة “التعلم الذاتي” إلى جانب العمل بطريقة “الورشات المتوازية” ثم التطبيق على مستوى مشروع التخرج جمع كل المتكونين.

وفي تصريح للموقع أكدت لطيفة ساسي عضوة اللجنة المنظمة أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في المغرب من حيث “موضوع التكوين” الذي يعتبر مجالاً حديثاً يستثمر بشكل عام لإبراز وتوثيق الطاقات الإبداعية للشباب، وكذا تسويقها في ظل انتشار ثقافة مواقع التواصل الاجتماعي وثورة الوسائط المتعددة، وعليه فإن التكوين الذي تم عقده للشباب سيتجاوز بذلك كل التقنيات الكلاسيكية شكلاً ومضموناً.

لطيفة ساسي أكدت أيضا أن الهدف من الجائزة هو اكتشاف وتحفيز و إبراز المواهب الإبداعية وبِناء رؤى وتطلعات جديدة و تشجيع الشباب الطموح لتسجيل بصمة مميزة فيه. كما تعمَل على تفعيل دور الإعلام الجديد لخدمة النواحي الاجتماعية والثقافية، إضافة إلى اكتشاف طاقات الشباب وإبرازها في هذا المجال.

وفي الأخير كانت الجائزة من نصيب الثنائي الفكاهي الطيب محي الدين (الجزيرة فاين) والمخرج كريم جبران اللذانأبدعا في تصوير وانتاج “بودكاست شو” يسلطان فيه الضوء عن موضوع استعداد التلاميذ لامتحانات الباكالوريا عن طريق مجموعة من المواقف في قالب كوميدي وساخر.

يشار أن الجائزة مشروع ثقافي اجتماعي -غير ربحي، منظم من طرف طلبة السنة الثالثة للجامعة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *