تربية وتعليم

مؤسسة إنجاز المغرب تعتزم تكوين 70 ألف شاب في مجال المقاولات

قال المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز المغرب، عباد الأندلسي، الخميس بمراكش، إن المؤسسة تعتزم تكوين 70 ألف شاب في مجال المقاولات على مدى الثلاث سنوات المقبلة مع التركيز على الشباب بالمدن النائية.

وأوضح الأندلسي، خلال مائدة مستديرة حول موضوع “توظيف الشباب وريادة الأعمال” نظمت في إطار “اجتماع مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وإفريقيا” (6 -7 مايو الجاري)، أن المؤسسة تقدم برامج تتلاءم مع السياق المغربي بهدف تشجيع التلاميذ على خلق مقاولات شابة، وتمكينهم من التعرف على قواعد التمويل وإعدادهم لمواجهة رهانات وتحديات الحياة المهنية.

وأضاف أن البرامج التكوينية لهذه المؤسسة تشرف عليها بشكل تطوعي أطر من عالم المقاولات وممثلو مؤسسات عمومية (جامعات، معاهد، مدارس)، بما يتيح تنمية الحس المقاولاتي والاستيعاب التقني للمشاريع وملاءمتها مع خصوصيات كل منطقة.

وأكد الأندلسي، أن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، رئيس “مبادرة كلينتون العالمية”، أشاد بالبرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة، والتي أبانت عن نجاعتها وفعاليتها، معتبرا المؤسسة نموذجا لعمل رائد يندرج في إطار مبادرة “فاعلون من أجل التغيير” التي تستهدف وتلامس احتياجات الشباب ورغبتهم في تطوير مبادرتهم ومشاريعهم الخاصة.

وأشار إلى أن المؤسسة تتوخى تعزيز التكامل بين التعليم وسوق الشغل وإذكاء روح المبادرة لدى الشباب وتحفيزهم على الخلق والإبداع وكذا الإقدام على مبادرات نوعية اعتمادا على أفكار وصيغ مبتكرة وخلاقة.

يشار إلى أن إنجاز المغرب، وهي مؤسسة تعمل على تشجيع الشباب على الانفتاح على القطاع الخاص من أجل المساهمة في خلق جيل جديد من المقاولين يحملون مشاريع برؤى متجددة تقوم على منهجية الابتكار، ساهمت، منذ إحداثها سنة 2007، في تكوين ما مجموعه 50 ألف شاب في مجال المقاولات بـ 12 مدينة مغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *