آخر ساعة

الرباط تحتضن ملتقى حول الهندسة الجيوتقنية ووضع الدراسات حول التربة في مجال البناء

تعزم مجلة “الطاقة والمناجم والمقالع”، في إطار أنشطتها التواصلية حول المواضيع ذات الأهمية العملية والتقنية، تنظم ملتقى حول موضوع “الهندسة الجيوتقنية ووضع الأساسات والدراسات حول التربة في مجال البناء”، وذلك يومي 19 و20 ماي 2015 بفندق غولدن توليب فرح بمدينة الرباط.

ويهدف الملتقى حسب بلاغ للمنظمين، إلى تسليط الضوء على الوضع الحالي والتطورات التي تشهدها هذه المجالات، مشيرا أن “أعمال البناء وشق الطرقات والمنشآت الهيدرولية ومشاريع البنيات التحتية تستدعي بصفة عامة القيام بدراسات جيدة للتربة”.

وأوضح البلاغ أنه “من أجل إنجاز بنيات تحتية ومنشآت تستجيب لشروط الجودة والسلامة، فإن المهنيين والفاعلين في القطاع مدعوون لبذل مجهودات مهمة في ميدان استطلاع ودراسة التربة عبر استعمال واعتماد معايير وضع المواصفات والتجارب والمراقبة المفروضة في هذا المجال”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الإدارات المتدخلة في القطاع، مدعوة، بالنظر لأدوارها ومسؤولياتها، إلى الحرص على احترام المعايير المعتمدة المتصلة بمختلف أنواع مواد البناء المتعلقة بوضع الأساسات والجيوتقنية وأعمال الحفر.

وأكد البلاغ أن تنظيم هذه الندوة يأتي “في مرحلة دقيقة تحتاج في ظلها بلادنا إلى تقوية ترسانتها المعيارية والتنظيمية التي تهم مختلف المجالات المذكورة”، مبرزا أن اللقاء سيشهد مشاركة العديد من القطاعات الحكومية من قبيل وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والوزارتين المكلفتين بالماء والبيئة والاسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *