وطنيات

البيجيدي: السلطات الإسبانية تنتهج تعاملا “عنصريا” مع المغاربة بمعبر مليلية

عقب وفاة مواطن مغربي وإصابة آخرين في حادث تدافع بمعبر “باريو تشينو” الحدودي بين مدينتي الناظور ومليلية المحتلة، خرج حزب العدالة والتنمية ليتهم السلطات الإسبانية ب”استفزاز” المغاربة على هذا المعبر.

ووصفت الكتابة المحلية للحزب الذي يقود الحكومة ببني أنصار حزب العدالة والتنمية المعابر بين مليلية والناظور ب”معابر الموت”، معتبرة أن الأمن الإسباني ينتهج “تعاملا عنصريا اتجاه المواطنين المغاربة بالمعابر الحدودية”.

كما انتقد البيجيدي ما أسماه ب”المزاجية التي تتعامل بها السلطات الإسبانية اتجاه المواطنين المغاربة، وذلك بالسماح بالمرور لمن تشاء ومنعها من تشاء بشكل استفزازي”، وفق ما جاء في البلاغ الذي حمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن “المأساة والمعاناة الحقيقية التي يتعرض لها المواطنون العابرون لحدود العار مع مليلية المحتلة بشكل يومي، وذلك بصمتها المطبق وغير المفهوم”.

تبعا لذلك، دعا حزب المصباح الحكومة إلى “وضع حد لمعاناة المغاربة المرتبطين بعقود عمل بمليلية المحتلة، وذلك لتسهيل عملية العبور عبر الحدود”.

ويشار إلى أن معبر “بريونشينو” بمدينة مليلية المحتلة، قد عرف يوم الاثنين الماضي حادث تدافع، وهو الحادث التي تسبب في وفاة شخص وإصابات عديدة في صفوف ممتهنين للتهريب المعيشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *