متابعات

إمعانا في إحراج شباط .. الـ PJD يحيي ذكرى علال الفاسي

إمعانا منه في القيام بالمزيد من الإحراج لخصمة حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، أحيى فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب الذكرى 41 لوفاة الزعيم الراحل علال الفاسي، الثلاثاء بالرباط، وذلك بدعوة نجله عبد الواحد الفاسي الذي حضر إلى لقاء الفريق وألقى كلمة في فكر وتراث الزعيم الراحل، وسعيه نحو تأسيس الفكر السياسي النبيل القائم على الديمقراطية الحقيقية.

واعتبر عبد الواحد الفاسي، زعيم تيار بلا هوادة المعارض لتيار شباط، حسب ما أورده الموقع الرسمي للبيجيدي، أن الراحل علال الفاسي كان يعتبر دوما أن الديمقراطية خلق ينبغي تمثله لربح مختلف الرهانات، وأضاف أن علال الفاسي كان، أيضا، يدعو الحركة الوطنية والاستقلاليين من بعد إلى عدم السعي في منحى الظلم أو المغالاة، كما أكد أنه كان دوما يطلب من أبناء الحركة الوطنية والاستقلاليين معاملة الناس بمثل ما يريدون أن يعامَلوا به.

وأضاف الفاسي، الذي كان يتحدث في كلمة في لقاء فريق العدالة والتنمية الأسبوعي، أن الراحل علال الفاسي كان يعتبر أن الديمقراطية حكم العقل وحكم الفكر، مؤكدا أن كل كتاباته وفكره ونضالاته وزعامته اكتسبها من إيمانه بالوطن وباستقلاله من قيود التبعية والانحلال والخرافة. وقال نجل الراحل الفاسي إن علال الفاسي آمن ببلاده بأنها المجال الأرحب للنضال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *