جهويات

أكادير..حملة تحسيسية للنظافة بشاطئ إيموران

نظمت جمعية “سورف رايدر ـ المغرب”، بتنسيق مع ” جمعية الـنـدى للتنمية والأعمال الاجتماعية” ، نهاية الأسبوع الماضي حملة لتنظيف شاطئ “إيموران”، الواقع على بعد حوالي 14 كلم شمال مدينة أكادير.

وذكر بلاغ للجمعية أن عملية التنظيف هذه، صاحبتها حملة تحسيسية حول موضوع “البيئة الساحلية “، إضافة إلى تنظيم حصة لرياضة ركوب الموج لفائدة المشاركين .

وحسب المصدر نفسه، فإن هذا النشاط التربوي يهدف أساسا إلى توعية الأطفال المنحدرين من قرية “تامراغت”، التابعة للجماعة القروية ل”أورير”، بمخاطر التلوث البحري، وإشراكهم في الحفاظ على البيئة البحرية.

وقد شارك في هذه الحملة 64 متطوعا ومتطوعة ، حيث تمكنوا من جمع ما يقارب 462 كيلوغرام من النفايات البحرية ، عبارة عن قوارير بلاستيكية، وشباك لصيد الأسماك ، وعلب المشروبات ، وقوارير زجاجية، و ولاعات السجائر وغيرها .

للإشارة ، فإ ن شاطئ “إيموران” ، مافتئ يحظى في السنين الأخيرة بأهمية كبيرة سواء على الصعيد الوطني أو العالمي ، لكونه أصبح يحتضن منافسات عدد من البطولات الدولية في مجالي ركوب الموج (السورف) ، وال”بوديبودر” ، والتي تعرف مشاركة نخبة من الأبطال العالميين في هذه المنافسات الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *