آخر ساعة

جمهورية مصر ضيفة شرف الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للإعلام بأكادير

في إطار توطيد العلاقات المغربية-المصرية، اختارت إدارة المنتدى الدولي للإعلام، أن تكون جمهورية مصر العربية ضيفة شرف دورة هذه السنة، و التي ستحتضن فعالياتها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة أكادير، في الفترة الممتدة بين 14 و 16 من ماي الجاري.

ويترأس الوفد الإعلامي المصري السفير المصري بالمملكة المغربية الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، بالإضافة إلى كل من علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام السياسي، وعصام خضر الصحفي بوكالة الشرق الأوسط ،وإيمان عز الدين المذيعة بقناة القاهرة والناس، ووليد عبد الرحمن الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط، وسمير عمر مدير قناة سكاي نيوز عربية بالقاهرة وشريف فؤاد المذيع في التلفزيون المصري.

وتهدف إدارة المنتدى من خلال الانفتاح على الإعلام المصري، إلى منح طلبة ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، والإجازة المهنية في التحرير اللتان يشرف عليهما الدكتور حسن حمائز، الفرصة لاكتساب خبرات واستدماج مهارات وكفايات مهنية جديدة.

كما يستضيف المنتدى منظمة هوست ورايتر (hoswriter) التي تعتبر سفارة للصحافيين في البلدان التي ينوون زيارتها، حيث تتوفر المنظمة على مندوب لها في أكثر من 169 بلدا من أجل مساعدة الصحافيين على تجاوز المعيقات المهنية التي تعترضهم في بلدان الاستقبال.

هذا، وتسعى إدارة المنتدى من خلال الدورة الحالية والدورتين السابقيتين إلى تكريس مدينة أكادير كوجهة للملتقيات الدولية الكبرى، وكحاضنة للمواعيد السنوية التي تهتم بقضايا الصحافة والإعلام.

يشار إلى أن جلسات وورشات المنتدى الدولي للإعلام على مدى ثلاثة أيام، من 14 إلى 16 ماي الجاري مفتوحة في وجه العموم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *