مجتمع

عبد الله العلوي .. موهبة كروية من أيت ملول تصنع نجوميتها في ألمانيا‎

اسمه الكامل عبد الله العلوي من مواليد 12/05/2002 و ينحذر من مدينة أيت ملول وبالضبط من حي المسيرة ، استطاع هذا الطفل أن يصنع باقدامه الساحرة مكانا له ضمن نادي Sarrelouis أحد أعرق الاندية بالجنوب الغربي بالمانيا.

التحق عبد الله بألمانيا في شهر مارس من سنة 2014 بعد أن قضى تعليمه الابتدائي بمدرسة قنطرة سوس ولعب ضمن صفوف الاتحاد الرياضي البلدي لايت ملول، واكتسب طيلة مقامه في المغرب مهارات المستديرة.

وكان له من علو الكعب مايسمح له باستقطاب عيون مدربي الفئات الصغرى بالمانيا لحظة وصوله إليها، بحيث أصبح لاعبا رسميا بفئة الصغار، ومن بين الشهادات التي دونها من تمكنوا من مشاهدة هذه الموهبة الملولية المدرب عبد الرحمن بوبكري الذي التحق بالديار الفرنسية وأصبح مدربا للفئات الصغرى وسمحت له الفرصة بتتبع أداء هذا الطفل.

يقول بوبكري: “شاهدت مقابلة فريقه برسم جولات البطولة الالمانية للصغار، وفوجئت بتميزه بين زملائه على مستوى التقنيات الفردية والجماعية، له شعبية جيدة في فريقه وحتى لدى الفرق المنافسة حيث أن هذه الفرق تأمر بلاعب يقوم بحراسة لصيقة له”.

ويضيف: “عرفت المقابلة فوز فريقه بهدفين نظيفين من توقيع الملولي عبدالله العلوي، في الدقائق الاخيرة من المقابلة بعد أن تخلص من اللاعب المراقب، هدفين رائعين جعلاني افتخر به، تحركاته شبيهة بتحركات لاعب المنتخب المغربي يوسف حجي وأتشوق لمتابعة مسيرته الكروية بألمانيا انشاء الله”.

وللإشارة فعبد الله العلوي هو ابن نور الدين العلوي الجمهوي والمسرحي المعروف بالمدينة باشرافه على مهرجان سوس للفيلم القصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *