متابعات

الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الثانية لـ “جائزة أكادير للصحافة”

أعلنت لجنة تحكيم جائزة أكادير للصحافة الجهوية، خلال حفل نظم مساء يوم الأحد بأكادير، عن أسماء الفائزين برسم الدورة الثانية للجائزة المنظمة من طرف الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة بأكادير وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة وبشراكة مع وزارة الاتصال وجامعة بن زهر.

وتم خلال هذا الحفل، الذي ترأسه محمد اليزيد زلو والي جهة سوس ماسة درعة وتميز بحضور شخصيات من عالم الإعلام والفكر والسياسة، الإعلان عن أسماء الفائزين في أصناف جائزة الصحافة المكتوبة في جنس التحقيق، جائزة الإعلام السمعي البصري التلفزي في جنس الروبورطاج، وجائزة الإعلام السمعي الإذاعي في جنس البرامج، وجائزة الصحافة إلالكترونية العاملة بالجهة في جنس الروبورطاج، بالإضافة إلى “جائزة الصحفيين الشباب”.

وهكذا، عادت جائزة الصحافة المكتوبة في جنس التحقيق مناصفة لكل من عبد الله أكناو عن يومية الناس، وناجيم أم العيد عن صحيفة الأحداث المغربية، فيما عادت جائزة الصحافة الإلكترونية العاملة بالجهة في جنس الروبورطاج للصحافى الحبيب الطلاب عن موقع “إفني نيوز”.

الطالبتان المتوجتان بـ "جائزة الصحافيين الشباب"

وعن جائزة الإعلام السمعي البصري التلفزي في جنس الروبورطاج، منحت اللجنة الجائزة مناصفة بين كل من ثريا المعرس عن القناة الأولى والحسين أمزال عن قناة الأمازيغية، فيما توج عن جائزة السمعي الاذاعي في جنس البرنامج الاذاعي محمد أوضمين عن راديو بلوس أكادير.

أما جائزة الصحفيين الشباب، فقد آ’لت مناصفة لكل من فاتحة تشقورت ونجاة أولمين عن ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي بجامعة ابن زهر أكادير.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه رئيس لجنة تحكيم الجائزة، يونس مجاهد، بنوعية وجودة الأعمال المقدمة والتي وصفها بأنها مواكبة وشاملة لأبرز تطورات الساحة الإعلامية الجهوية والقضايا الراهنة.

يشار إلى أن جائزة أكادير للصحافة الجهوية تهدف إلى تكريم الصحافيات والصحافيين الذين يتميزون بمجهوداتهم الفردية والجماعية في تطوير مجالات الصحافة المكتوبة والصحافة السمعية البصرية بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *