كواليس

بنكيران يلزم أعضاء الـ PJD بالقسم على عدم تسريب أسماء الوزراء

علمت “مشاهد” من مصدر مقرب من حزب العدالة والتنمية، أن عبد الإله بنكيران ألزم أعضاء الأمانة العامة في حزبه على القسم أمامه على عدم تسريب أسماء الوزراء الذين من المحتمل أن يتقلدوا المناصب الوزارية خلال التعديل الحكومي الذي سيتم خلال أيام.

وأوضح المصدر ذاته، والذي رفض الكشف عن اسمه، أن تم خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب تدارس مجموعة من الأسماء المرشحة من أجل الاستوزار، حيث تم الاتفاق على إسم في كل من وزارة المجتمع المدني التي كان يرأسها الحبيب الشوباني، واسم آخر ليخلف سمية بنخلدون على رأس الوزارة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي.

وأكد المصدر ذاته، أنه تم خلال الاجتماع التصويت بالإجماع على اسم “رشيد المدور”، ليكون من بين الأسماء التي سيرفعها بنكيران إلى الملك من أجل النظر في استوزارها، غير أن مصدر “مشاهد” لم يتمكن من معرفة الاسم الآخر الذي تم التصويت عليه في اجتماع الأمانة، وذلك بسبب السرية الشديدة التي يفرضها بنكيران على الموضوع.

إلى ذلك، كشف البرلماني في حزب الـ PJD عبد الصمد الإدريسي، أن الحبيب الشوباني قام يوم السبت الماضي، بتنظيم حفل غذاء على شرف أعضاء الأمانة للحزب، فيما تم استدعاء الوفد ذاته إلى “لمجة” (كسكروط) ببيت سمية بنخلدون، وذلك في غياب الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *