تربية وتعليم

رسالةُ دكتوراه تمنح مغربيا جائزة مصرف الزيتونة للمالية الإسلامية

تمكن المغربي عبد الباري الخمليشي، من الفوز بجائزة مصرف الزيتونة للمالية الإسلامية بتونس، والتي يتم منحهما لأفضل رسالة دكتوراه تمت مناقشتها خلال السنوات الثلاث السابقة في المغربي العربي.

وجاء تتويج الخمليشي بعد أن حصل على الدكتوراه في المالية بإشراف مزدوج من جامعة الأوفيرن بكليرمون فيرون (فرنسا) وجامعة محمد الخامس بالرباط، فيما يدرس الباحث حاليا بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، جامعة شعيب الدكالي، الجديدة.

هذا، ويمنح مصرف الزيتونة للمالية الاسلامية بتونس جائزةً لأحسن رسائل الدكتوراه التي تمت مناقشتها بنجاح في الجامعات والمعاهد العليا بدول المغرب العربي، والتي تتعلق موضوعاتها بمجالات الاقتصاد والمالية الاسلامية ولا سيما البنوك الاسلامية والتامين التكافلي والصكوك الاسلامية وصناديق الاستثمار الاسلامي والزكاة والوقف وفقه المعاملات المعاصرة والتمويل الأصغر الاسلامي.

ومن بين شروط التي وضعتها الجنة المنظمة، أن تكون الأعمال قد تمت مناقشتها بإحدى المؤسسات الجامعية بدول المغرب العربي خلال سنوات 2012 و2013 و2014 وإلى غاية مارس 2015، وأن يكون صاحبها مواطنا من بلدان المغرب العربي الكبير، وتكون الأطروحة محررة باللغة العربية أو باللغة الفرنسية و أن تحترم القوانين المنظمة لحقوق التأليف وكيفية استخدام المنتوج الفكري والأدبي والفني وأن تراعي الأعراف والأخلاقيات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة الجائزة تتثمل في منحة مالية قدرها 10 آلاف دينار تونسي.

عبد الباري الخمليشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *