خارج الحدود

هل يقتل الكحول والأكلات الدهنية زعيم كوريا الشمالية؟

يبدو أن كل الجهود التي بذلها الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغأون لوضع حد لازدياد وزنه، قد باءت بالفشل، فقد نشرت مؤخراً وسائل إعلام رسمية مجموعة صور جديدة يظهر فيها الزعيم الشاب وهو يشكو السمنة بشكل غير مسبوق.

فبعدما تحدثت تقارير نهاية العام الماضي عن خضوع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، لعملية ربط معدة هدفها الحد من وزنه الزائد، يبدو أن كل الجهود التي بذلها بهذا الخصوص قد ذهبت سدى، بعدما نشرت مؤخراً وسائل إعلام رسمية في البلاد مجموعة صور جديدة يظهر فيها الزعيم الشاب وهو زائد الوزن بشكل واضح.

وتبين أن السر وراء زيادة وزن الزعيم الكوري يكمن في ولعه بتناول شرائح اللحم، السوشي ومشروب كريستال، وهي الأشياء التي تسببت في زيادة خصره بشكل ملحوظ، وبدا كيم منتفخاً، وهو ما أثار المخاوف بشأن وضعيته الصحية من جديد.

وتم التقاط تلك الصور للزعيم غريب الأطوار خلال قيامه بجولة تفقدية لإحدى المزارع الواقعة خارج العاصمة بيونغ يانغ، وبدا كيم وكأنه سيخرج من البدلة المقلمة التي كان يرتديها في تلك الزيارة بسبب الزيادة الواضحة في منطقة الخصر.

وكان كيم قد زاد في الوزن بشكل كبير منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد عام 2011 عقب وفاة والده، حيث زاد امتلاء جسده السمين خلال الثلاثة أعوام ونصف الماضية.

وفي هذا الإطار، نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن كينجي فوجيموتو، الذي كان مقرباً من كيم جونغ أون بوصفه الشيف المسؤول عن إعداد وجبات السوشي لوالده على مدار 13 عاماً، قوله إن الزعيم الشاب لطالما كان محباً لنوعية الأطعمة الجميلة.

وأضاف كينجي الذي عاد لموطنه اليابان في العام 2001 وأصدر مذكرات عن تجاربه في العام 2003: كنت معتادا على إعداد وجبات السوشي للجنرال جونغ ايل مرة واحدة على الأقل كل أسبوع وجونغ أون دائماً ما كان ينضم إلى مائدة العشاء لكي يتناول مع والده. ولهذا يمكنني القول إنه محب للسوشي.

فضلاً عن ولعه الكبير بالشمبانيا غالية الثمن. وقد كان يتناول كميات كبيرة من النوع المفضل له ( كريستال Cristal) حيث عادةً ما كان يتناول زجاجتين في الجلسة الواحدة.

وأشار كينجي إلى أن الفرصة سنحت له مرة أخرى عام 2012 لكي يسافر إلى كوريا الشمالية بعد تلقيه دعوة شخصية لكي يشاهد بنفسه النظام الغذائي الذي يتبعه جونغ أون ويتألف من أطعمة شهية منها شرائح اللحم ووحساء زعانف القرش.

وكانت شائعات قد أثيرت خلال الآونة الأخيرة عن أن ولع جونغ أون بتناول جبن إمنتال Emmental أو (الجبن السويسري) هو السبب الرئيسي وراء انتفاخ وزنه بهذا الشكل الكبير وللدرجة التي جعلته غير قادر حتى على ممارسة رياضة المشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *