حوادث | هام

أمن أكادير يوقف 12 شخصا بسبب أحداث شغبٍ في حي القدس

علمت “مشاهد” أن السلطات الأمنية بمدينة، قد أوقفت 12 شخصا ليلة الإثنين 22 يونيو 2015، إثر أحداث شغب عرفها حي القدس وسط المدينة، بعد مباراة لكرة القدم تم تنظيمها في إطار دوري رمضاني، قبل أن تتطور الأحداث إلى مواجهات بين الفريقين المتباريين.

ومباشرة بعد ذلك، عرف الحي حالة استنفار أمني، حيث حلت بعين المكان دوريات للأمن مدعومة بفرق من التدخل السريع والقوات المساعدة، وقامت بحملة تمشيطية بحثا عن مثيري الشغب في مبارة لدوري رمضان المنظم من قبل جمعية بالحي، شهدت أعمال عنف استعمل فيها السلاح الأبيض والعصي والحجارة.

وأفاد شهود عيان لـ “مشاهد”، أن مواجهات اندلعت بين أنصار فريقين، أحدهما ينتمي لأكادير، ويضم أعضاء من أفراد اللجنة المنظمة، والثاني مكون من طلبة ينتمون إلى مدينة أخرى، رجحت مصادرنا أن تكون من الجنوب، فيما ذكر مصدر آخر أن الأمر يتعلق فقط بفريق من أكادير ينتمي إلى فصيل من مشجعي فريق الحسنية.

وعزت مصادر مطلعة سبب المشكل إلى خطأ تحكيمي لم يتقبله أحد الفريقين، لتخرج الأمور عن السيطرة، حيث اندلعت المواجهات بين الطرفين والجماهير المساندة لكل طرف، انتهت بإشهار أحد الأشخاص لسيف وسط ذهول الحضور والساكنة المجاورة للملعب.

وأضافت ذات المصادر، أن شخصا أصيب بجرح غائر بكتفه، إذ شوهد وهو يفر رفقة أصدقاء له في اتجاه المجمع السكني الموجود أمام الملعب، فيما عاينت “مشاهد” دورية للشرطة وهي تعتقل بعض المشجعين بحي الداخلة بعد صلاة التراويح.

https://youtu.be/2r8PDin01Kw

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *