هام | وطنيات

العنصر: معارضو فيلم عيوش متطرفون .. والـ PJD تراجع عن مواقفه

خلف الخروج الإعلامي لـ “امحند العنصر” الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ووزير الشباب والرياضة في البرنامج الذي بثته جريدة إلكترونية، ردود فعل مستهجنة ومستنكرة داخل الحزب للمواقف التي أوردها والتي اعتبرها عدد من قياديي ومناضلي الحزب ضربا مبرحا لمبادئ الحركة ولإجماع الأمة المغربية على ثوابت راسخة.

الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، الذي إختار لغة موليير ليتحدث في قضايا حارقة تهم الرأي العام المغربي ويمرر مواقف كانت ستكون صادمة لو تناولها بالدارجة أو باللغة العربية، شبه المغاربة الذين أبدوا استنكارهم لفيلم “الزين لي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، ومنهم حلفاءه في الحكومة بـ”المتطرفين extrémisme”، معتبرا أن الفيلم لم يزعجه لأنه جيد من الناحية الفنية ولا يرفضه بل ليس لديه الوقت فقط لمشاهدته، حسب إفاداته.

وأشار في سياق حديثه عن انتشار ظاهرة المثليين في المغرب، أنها تطورا طبيعيا للمجتمع ولا يجوز إحراق المغرب من أجل هذه الظاهرة.

وبخصوص نظرته للأحزاب السياسية، عبر امحند العنصر عن موقف خاص، حيث اعتبر أن زمن الايدولوجيا انتهى وأن جميع الأحزاب تسير نحو الوسط في الوقت الذي بدأت تظهر تكتلات اليسار وتكتلات التيار الإسلامي بجميع أطيافه.

واعتبر أن حزب العدالة والتنمية لم يبقى وفيا لخطابه وتراجع عن مواقفه رغم التحالف الحكومي الذي يبقى لكل حزب حريته في التعبير أن آراءه المختلفة، الشيء الذي يؤكد طرح المعارضة بشأن عدم الإنسجام بين الشركاء في التدبير الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *