مجتمع | هام

ارتياح كبير من خلو كورنيش أكادير من أسطول الدراجات الهوائية

لايزال القرار البلدي المتعلق بمنع الدراجات الهوائية من التجول بكورنيش أكادير يلقى المزيد من الارتياح لدى مرتادي هذا الفضاء، فخلال مستهل شهر رمضان عبر عدد من المواطنين لـ “مشاهد” عن سعادتهم وهم يتجولون بكل هدوء رفقة أبنائهم الصغار بالكورنيش بدون مضايقات أصحاب الدراجات الهوائية، الذين كانوا يشكلون من خلال كثرة تجوالهم إزعاجا للمارة وخطرا على الأطفال الصغار.

وقد تقلص نشاط الدراجات الهوائية منذ أن أصدرت مؤخرا بلدية أكادير قرارا يقضي بمنع ممتهني كراء الدراجات الهوائية من مزاولة أنشطتهم على طول الكورنيش، وهو القرار الذي قامت السلطات المحلية بتنفيذه بناء على تعليمات من والي الجهة بعد توصل الأخير بالقرار البلدي.

وجاء إصدار هذا القرار، بعد عدة شكايات تقدم بها مواطنون جراء تعرضهم لحوادث بسبب تلك الدراجات الهوائية، التي يقوم مالكوها بكرائها لمرتادي الكورنيش، غير أن مستعملي تلك الدرجات يضايقون المارة، وهو ما تسبب في حوادث ضد المشاة.

من جهة أخرى، عبر بعض مرتادي الكورنيش عن استغرابهم من اللامبالاة التي تتعامل بها قوات الأمن مع بعض سائقي الدراجات الهوائية، الذين يسمح لهم بارتياد والتجول بالكورنيش، وأضافوا أنه ينبغي تطبيق القانون على الجميع.

وفي سياق متصل، لاحظت “مشاهد” قيام بعض أعوان السلطة بمعية القوات المساعدة بالعمل على تطبيق قانون منع الدراجات الهوائية، بواسطة دوريات متكررة، إلا أن الجريدة لاحظت تساهل بعض رجال شرطة المرور مع تكرار هذه المخالفات، كأن القرار البلدي جاء معاكسا لرغباتهم، كما علق أحد المواطنين في لقاء له مع الجريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *