مجتمع | هام

بسبب الابتزاز والتهديد .. خليفة قائد وشيخ يعتديان على مواطن بالتامري

تعرض مواطن للضرب والتعنيف من طرف خليفة قائد قيادة التامري وشيخ دوار إفزي يوم 21 يونيو 2015، ما تسبب في نقله على وجه السرعة لمستشفى الحسن الثاني بأكادير، حيث قضى يومين كاملين بقسم المستعجلات نظرا لحالته الصحية المتدهورة.

وقد منحت له شهادة طبية تقدر مدة العجز في 20 يوما، وتعود فصول القضية إلى نفس اليوم حيث زار شيخ دوار افزي بجماعة إمسوان متوعدا المعتدى عليه بسبب قضية إصلاحات بناء يعود لملكيته، حيث قام المعتدى عليه ببعض الإصلاحات كباقي سكان الدوار، إلا أن شيخ القبلية طلب مقابل ماليا لغض الطرف عن البناءات المزمع إنجازها ببيت المعتدى عليه.

ويتواجد المنزل بملتقى الطريق الوطنية رقم 1 والطريق الإقليمية المتوجهة لسد مولاي عبدالله، وبمجرد أن طالب المعتدى عليه تحرير محضر مخالفة البناء، حتى انهال عليه بالضرب والرفس كل من خليفة القائد وشيخ الدوار في خرق سافر لأبسط حقوقه كمواطن. وهذا إلى جانب الإعتداء أيضا على ابنه الذي تطلب نقله بواسطة سيارة بيكوب إلى المستشفى الحسن الثاني لتلقي العلاجات.

وفي معاينة “مشاهد “لموقع الحادث، يظهر أن البناء موضوع النزاع تعود ملكيته لعائلة المعتدى عليه على مساحة لا تتجاوز 100 متر مربع بقلب دوار إفزي الذي يعد من أكبر الدواوير بجماعة إمسوان.
ويظهر أن دوار إفزي يعرف انتشارا كبيرا للبناء العشوائي، كمنزل أخ شيخ الدوار الذي يظهر عليه أنه تم بناءه حديثا بجانب الطريق المؤدية لسد مولاي عبد الله، وغير بعيد على هذا المنزل يتواجد منزلين آخرين هما في طور الإنجاز تعود ملكيتهما لعائلة الشيخ أيضا، وفي الجهة المقابلة لملتقى الطريق رقم 1 وطريق السد تظهر أشغال بناء منزلين يعود ملكيتهما لعائلة رئيس جماعة إمسوان.
وتظهر بعض الصور التي التقطتها “مشاهد”، استمرار البناءات غير المرخصة، وتعود ملكيتها لعلية القوم بجماعة امسوان، حيث تتعامل السلطات المحلية بالكيل بمكيالين، فيما صرح بعض المواطنين بدوار إفزي، الذي يعد الدائرة الإنتخابية لرئيس إمسوان، أن شيخ الدوار يقوم بابتزاز المواطنين في تنسيق تام مع السلطة المحلية والمنتخبة بجماعة إمسوان.
منزل عشوائي بامسوان منزل عشوائي بامسوان منزل عشوائي بامسوان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *