الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكاديمية سوس تؤجل أمرا قضائيا في انتظار مراجعة بلمختار

أكاديمية سوس تؤجل أمرا قضائيا في انتظار مراجعة بلمختار

رفضت المصالح المختصة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، تنفيذ حكم صدر من المحكمة الإدارية بأكادير، والقاضي بقبول طلب لتلميذ بالباكالوريا التأكد من النقطة المحصل عليها في مادة الرياضيات التي اجتازها في امتحانات الباكالوريا لدورة يونيو 2015. بدعوى انتظار استصدار قرار من وزير التربية الوطنية بلمختار.

وحسب الوثائق التي تتوفر عليها “مشاهد”، فقد حل بداية الأسبوع الجاري عون قضائي رفقة التلميذ وأبيه، بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حاملين معهم أمرا قضائيا صادرا عن المحكمة الإدارية بأكادير، يقضي بأحقية التلميذ في الإطلاع على ورقة أجوبة الامتحان لمادة الرياضيات دورة يونيو 2015 لفائدة التلميذ القاصر “ح، ب”.

وكان التلميذ المعني سبق له أن وضع شكاية بمكتب ضبط الأكاديمية منذ 25 يونيو 2015، يطالب من خلالها بإعادة تصحيح إمتحان مادة الرياضيات والتأكد من النقطة المحصل عليها بمادة الرياضيات في الاختبار الكتابي لامتحانات الباكالوريا لهذه السنة.

وحسب ذات الوثائق، فقد فوجئ التلميذ بنقطة الامتحان الكتابي للمادة المحددة في 10,25، وهو ما أصابه بخيبة أمل وذهول، علما أنها مادة التخصص التي حصل فيها على الباكالوريا بميزة حسن بمسلك “العلوم الرياضية”.

كما أنه يراهن عليها (مادة الرياضيات)، لولوج المدارس العليا المتخصصة، وأن النقطة المحصل عليها تحرمه من ذلك، مع العلم أن نتائجه في باقي الدورات بلغت معدل 19.31، كما أنه أطلع أساتذة متخصصين على مسودت الامتحان وأكدوا صحة أجوبته.

وصرح أب التلميذ، أنه فوجئ بمسؤول بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يرفض قبول الإطلاع على ورقة الامتحان رغم الحكم القضائي، بمبرر ضرورة استصدار ترخيص من طرف وزير التربية الوطنية، يسمح بتنفيذ الأمر القضائي، طالبا منه العودة في اليوم الموالي للحصول على القرار النهائي.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *