هام

العسالي: “السِيكْليسْ دْيالْ شباط طْوَالُو رجْلِيهْ حتى لأزرُو باشْ يْحَاربنا”

عبرت حليمة العسالي، عضو المكتب السياسي لحزب  الحركة الشعبية، عن تأثرها بالهجوم الغير مسبوق الذي شنه حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال على حزب الحركة الشعبية وعلى منسقه العام محمد أوزين، الذي اتهمه خلال اللقاء التواصلي الذي عقده بمدينة آزرو، بإقتسام 22 مليار سنتيم مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، مطالبا رئيس المجلس الأعلى للحسابات ببعث قضاته لإفتحاص الصفقات العمومية.

وكشفت مصادر حركية أن العسالي المرأة القوية بحزب السنبلة قد أسرٌت لبعض مقربيها أنها أعطت توجهت إلى الأمين العام امحند العنصر والمنسق العام محمد أوزين، بضرورة توجيه منسقي الحزب على مستوى الأقاليم والجهات نحو التحالف مع حزب العدالة والتنمية خلال الإستحقاقات المقبلة، وعدم التنسيق مع حزب الإستقلال.

وأوردت ذات المصادر أن حليمة العسالي قالت: “حزب الإستقلال كان عدونا الأول خلال سنوات الخمسينات والستينيات، واليوم يشتري عداوتنا من جديد، ولكن سنلقنه دروسا في الإنتخابات المقبلة…، والعنصر سيعلم شباط كيف يتعامل مع أسياد السياسة في البلاد”.

كما تساءلت المرأة الحديدية في حزب الحركة الشعبية: “واشْ السِيكْليسْ دْيالْ شباط طْوالًو رجْلِيهْ حتى لْـآزرُو باشْ يْحاربنا تما”.

وتأتي هذه التداعيات جراء إندلاع حرب البلاغات بين حزبي الحركة الشعبية والإستقلال، وإتهام الأخير في بلاغه الأخير لحزب العنصر بالإفتقاد للديمقراطية الداخلية، و أن الحزب يعيش على الريع الحزبي وليس له سيادة في اتخاذ قراراته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *