آخر ساعة

استئنافية تارودانت تضيف شهرا نافذا آخر للمدون حسن الحافة

قضت غرفة الاستئناف بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، بإضافة شهر نافذ، إلى الحكم الابتدائي الصادر عن نفس المحكمة، وهو شهرين نافذا وغرامة 10000 درهم، لتصبح العقوبة الصادرة ابتدائيا واستئنافيا هي ثلات أشهر، في حق حسن الحافة الذي اطلق سراحه بعد قضائه شهرين نافذا بالسجن الفلاحي بتارودانت.

وكانت المحكمة الابتدائية قد أدانت حسن الحافة بشهرين نافذا وغرامة مالية قدرها 10000 درهم على خلفية شكاية لقائد أولاد محلة وزوجته، بعد تدوينة لحسن على الجدار الازرق تحت عنوان “القايد ومراتو”، وجاء الحكم الاستئنافي أياما بعد إطلاق سراحه، ليصبح إلزاما على المدون والناشط الجمعوي، العودة إلى السجن لقضاء شهرا نافذا آخر بالسجن السالف الذكر.

وصرح حسن الحافة لـ”مشاهد”، عقب اطلاعه اليوم على الحكم الجديد: “اطلعت اليوم الاثنين 20 يوليوز 2015، بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، بحضور المحامي عزيز ايت القويد، على الحكم الاستئنافي بعد قضائي شهرين حبسا نافذا والتي ادنت بها ابتدائيا، على خلفية صك التهام الموجه لي من طرف النيابة العامة، والذي كان ذريعة لتاديبي على مواقفي السياسية ونشاطي النضالي”.

وفاجأ الحكم أصدقاء ومعارف حسن، بالاضافة إلى محاميه الذين عبروا عن إسفهم العميق إزاء الحكم، معتبرين الحكم الاستئنافي الجديد، هدفه “تلجيم صوت الحافة وإرغامه عن التخلي عن نضالاته بالمنطقة”. وكانت فعاليات سياسية وحقوقية قد نظمت استقبالا كبيرا لحسن بعد خروجه من السجن.

وعلمت “مشاهد” من مصدر ذي صلة، أن المحامي عزيز آيت لقويد، قد باشر مسطرة النقض في الحكم الاستئنافي، وهو ما علق عليه المعتقل السابق يقوله: “إلى حين صدور الحكم بعد شهور من محكمة النقض سيكون الجو بارد”، نظرا للحرارة المرتفعة التي تعرفها مدينة تارودانت هذا الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *