الرئيسية 10 المشهد الأول 10 انطلاق فعاليات مهرجان تيميتار بألوان موسيقية من كل طيف

انطلاق فعاليات مهرجان تيميتار بألوان موسيقية من كل طيف

انطلقت مساء الأربعاء 22 يوليوز 2015، فعاليات الدورة الثانية عشر من مهرجان تيميتار بأكادير، وهو المهرجان الذي يقام تحت رعاية الملك محمد السادس، تحت شعار “الفنانون الأمازيغ يستقبلون موسيقات العالم”، حيث سيستمر إلى غاية الـ 25 من الشهر الجاري.

وعرف اليوم الأول من فقرات المهرجان، إقامة عدة سهرات فنية بعدد من الخشبات وسط مدينة أكادير، حيث تميز اليوم الأول على الخصوص بحفلات فنية متميزة نشطتها الفنانتين سعيدة شرف بخشبة ساحة الأمل والفنانة خنساء باطما بمسرح الهواء الطلق.

كما تميز الحفل الافتتاحي أيضا بسهرة فنية كبيرة أحياها فنان الراي الجزائري رضا الطالياني بمنصة ساحة الأمل، وهي المنصة التي احتضنت أيضا حفلين موسقيين لكل من الرايس أوتاجاجيت وفرقة أحواش آيت باعمران، حيث تفاعل الجمهور بشكل كبير مع جميع السهرات الغنائة.

أما بمنصة مسرح الهواء الطلق فقد كان الجمهور مع حفلات غنائية غاية في الطرب والموسيقى الكلاسيكية، أداها ببراعة الفنان الأكاديري إدريس المالومي، حيث أمتع الجمهور الحاضر بوصلات غنائية فريدة مزجت بين العود والناي التركي والغناء الاسباني والأندلسي.

أما الفنانة الأردنية مكادي النحاس، فقد أمتعت الجمهور الحاضر، بمقاطع غنائية من الزمن الجميل، فيما كانت نهاية السهرة بمسرح الهواء الطلق مع الفنانة المغربية خنساء باطما ابنة أحد مؤسسي مجموعة “المشاهب”، والتي أمتعت الجمهور بأدائها الفريد في فن الروك الذي تعد أول أنثى مغربية تؤديه.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *