الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مونديال 2018 .. المغرب يبدأ رحلة البحث عن التأهل من غينيا

مونديال 2018 .. المغرب يبدأ رحلة البحث عن التأهل من غينيا

أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم المقررة في روسيا، التي جرت عملية سحبها امس السبت بمدينة سان بطرسبورغ الروسية، المنتخب الوطني المغربي في مواجهة منتخب غينيا الاستوائية، وذلك برسم الدور الثاني المقرر في نونبر المقبل، في أول مباراة نحو المونديال.

وتم اعفاء المنتخب المغربي من إجراء الدور الأول بسبب ترتيبه الجيد على الصعيد الإفريقي، حيث يحتل المركز الـ 27، فيما وتعود آخر مشاركة للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم إلى سنة 1998 بفرنسا حيث خرج من الدور الأول.

وبعد إقصاء منتخب زيمبابوي من المنافسات التمهيدية من قبل لجنة فيفا التأديبية، شهدت القارة السمراء مشاركة 53 من أصل 54 اتحادا وطنيا في القرعة التمهيدية. وفي الدور الأول، تتنافس الدول الـ26 الأضعف تصنيفا.

وتم فرز هذه المنتخبات في فئتين تضم كل منها 13 فريقا بحسب التصنيف العالمي لفيفا لشهر يوليوز 2015. فئة الدول الـ13 الأعلى تصنيفا وفئة الدول الـ13 الأضعف تصنيفا، وبذلك تم فرز القرعة بين هاتين الفئتين لتتنافس المنتخبات ذهابا وإيابا بين 5 و13 أكتوبر 2015.

ويتأهل الفائزون من هذه المباريات إلى الدور الثاني للإنضمام للدول الـ27 الأعلى تصنيفا في القارة حيث يتواجهون بنظام مباراتي ذهاب وإياب أيضا.يتأهل الفائزون من هذه المباريات إلى الدور الأخير في التصفيات الأفريقية حيث يتم تقسيم الفرق إلى خمس مجموعات تضم كل منها أربعة فرق تتواجه بنظام مباريات الذهاب والاياب. والفائز من كل مجموعة يبلغ مونديال روسيا 2018.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *