حوادث | هام

إصابة شخص بطلقة رصاص بندقية صيد بإقليم زاكورة

أصيب مساء الأربعاء 29 يوليوز الجاري، أحد الأشخاص بمنطقة “بوطيور” بمجال الفايجا على الحدود بين إقليمي زاكورة وطاطا، بجروح على مستوى الكتف بعد تعرضه لطلقة بندقية صيد.وفور علمها بالحادث انتقلت عناصر الدرك الملكي بمركز زاكورة إلى عين المكان حيث ثم اعتقال المتهم بإطلاق الرصاص وفي نفس الوقت ثم نقل الضحية إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بزاكورة حيث قدمت له الإسعافات الأولية.

وحسب مصادر طبية من قسم المستعجلات، فالمصاب تلقى العلاج ومنحت له شهادة طبية حددت مدة العجز في 12 يوما قابلة للتمديد. وحسب مصادر “مشاهد” فقد خلف الحادث استنفارا لدى عناصر الدرك الملكي بزاكورة التي تباشر الآن تحقيقا معمقا في الحادث وفي كل ملابساته حيث تركز التحقيق الأولي حول البحث عن السلاح المستعمل في الحادثة ومالكه الحقيقي، ومدى توفر على ترخيص قانوني.

ومن جهته يوكب عامل الإقليم مجريات الحادث حيث كان أول من استقبل المصاب بالمستعجلات. وعن أسباب الحادث واعتمادا على مصادر أمنية فالمصاب يتوفر على شهود يؤكدون تعرضه لطلقات بندقية صيد الشخص الموضوع رهن الاعتقال الاحتياطي.

وتضيف نفس المصادر أنه لايستبعد أن تكون للحادث دوافع انتقامية تبعا للعلاقة المتوترة بين الطرفين، بينما ترجح بعض الروايات التي استقتها الجريدة من “رعاة” مجاورين لمنطقة وقوع الحدث أن يكون السبب ناتج عن “تحرش جنسي” لكون المنطقة لا تتوفر إلا على بئر واحد يلتجئ إليه كافة رعاة المنطقة (شباب وشابات، نساء ورجالا…) من أجل التزود بالماء الشروب وأثناء هذه العملية (التجمع) تحدث تحرشات غالبا ما تخلف مناوشات وتوتر بين هذه العناصر تقول ذات المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *