آخر ساعة | هام

الخلفي يعلن عن بداية دعم الصحافة الرقمية

أعطت وزارة الاتصال الاثنين 3 غشت انطلاق العمل بمقتضيات عقد البرنامج الجديد الخاص بتأهيل الصحافة المكتوبة للخمس سنوات المقبلة بغلاف مالي يقدر بحوالي 59 مليون درهم بغية دعم جهود المقاولات الصحفية على مستوى تأهيلها و تنافسيتها وتوسيع انتشارها، وتقوية مواردها البشرية والرفع من إنتاجيتها ومهنيتها واستقلاليتها.

كما يرمي البرنامج الخماسي حسب بلاغ للوزارة للصحف المكتوبة إلى دعم الموارد البشرية والنهوض بأوضاعها المهنية وتحسين الاتفاقية الجماعية، وصيانة التعددية اللغوية والثقافية والسياسية والجمعوية ودعمها، والرفع من نسبة المقروئية، وضمان حق المواطن في الخبر، إضافة إلى تقوية المحتوى الإخباري الرقمي حول المغرب.
و من بين أهم المستجدات التي تم الإعلان عنها أيضا، العمل وفق نظام الإيداع الإلكتروني لطلبات الدعم العمومي على الموقع الإلكتروني للوزارة ، والذي سيمكن المقاولة الصحفية من تتبع ملفها بالإضافة إلى اعتماد نظام للتعاقد يستند على مجموع تكاليف الإنتاج وبرامج الاستثمار التي تقوم بها المقاولة الصحفية، و إقرار آلية سنوية لافتحاص الدعم السنوي.
من جهة أخرى أفاد ذات البلاغ أن مصطفى الخلفي أعلن عن انطلاق نظام دعم الصحافة الإلكترونية، وفقا لمقتضيات عقد البرنامج الجديد، حيث ستتلقى الوزارة طلبات دعم الصحافة الإلكترونية برسم سنة 2015 في أجل شهر ونصف، على أساس البت فيها نهاية شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *