متابعات | هام

العماري: عدد شكايات البام 135 .. ولجنة الانتخابات: الرقم هو 64 فقط

في تناقض مع الأرقام الرسمية التي قدمتها اللجنة الحكومية للانتخابات بخصوص عدد الشكايات، قال إلياس العماري إن حزب الأصالة والمعاصرة قدم أزيد من 135 شكاية لوحده، مما يتعارض مع العدد الذي قدمته اللجنة الحكومية والبالغ 64 شكاية على الصعيد الوطني والتي تهم مختلف الأحزاب.

ويذكر أن العماري، وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين، قد أكد أن التصريحات المشككة في نزاهة الانتخابات المهنية الأخيرة “تقتضي فتح تحقيق من قبل الحكومة في هذه التصريحات ومحاسبة كل من يتلاعب بمصير المغاربة “، مشيرا الى أن حزب الأصالة والمعاصرة قدم خلال هذه الانتخابات أزيد من 135 شكاية للجهات المختصة.

أما بلاغ اللجنة الحكومية فقد أشار إلى أن اللجنة المركزية المكلفة بالشكايات قد حرصت على تلقي كافة الشكايات المتعلقة بسير عملية انتخاب أعضاء الغرف المهنية وبحثها ومعالجتها بتنسيق مع اللجان المحلية والمصالح المعنية، مبرزة أن عدد الشكايات المقدمة أمام النيابة العامة على الصعيد الوطني قد بلغ 64 شكاية، أي بنسبة 0,5 % من مجموع المترشحين، منها 39 شكاية تم حفظها، وشكايتين تقررت في شأنهما المتابعة. أما باقي الشكايات، والبالغ عددها 23، فهي لازالت في طور البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *